رانيري العجوز يفك نحس بطولات الدوري مع ليستر سيتي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رانيري العجوز يفك نحس بطولات الدوري مع ليستر سيتي

محمد كمال
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 11:31 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 11:31 م

 

أخيرًا تمكن الإيطالي كلاوديو رانييري من تحقيق لقب بطولة الدوري الأول في مسيرته ، والذي جاء مع فريق هو ربما الأقل من ناحية الأسم والشهرة من بين الأندية التي أشرف على تدريبها المدرب العجوز البالغ من العمر 64 عاماً .

ليستر سيتى تمكن من تحقيق لقب الدوري الأنجليزي الأول فى تاريخه ، ورانيري حقق لقب الدوري الأول في أى بلد درب فيها منذ بداية مسيرته التدريبية في 1986 مع فريق لامتيني الإيطالي .

رانيري درب في بلاد عدة ، حيث بدأ من بلاده إيطاليا مع لامتيني وبوتي اولانا وكالياري ونابولي وفيورنتينا ، ثم أتجه إلى إسبانيا مدرباً لفالنسيا واتلتيكو مدريد ثم أتجه إلى إنجلترا مع تشيلسي في تجربة شهيرة امتدت أربع اعوام قبل أن يعود مجدداً إلى فالنسيا ثم بارما ويوفنتوس وروما وانتر ميلان مروراً بمنتخب اليونان ومن قبله موناكو في الدوري الفرنسي .

التجربة الكبيرة والأسماء العديدة التي تعامل معاها رانيري لم تحقق له الألقاب الكبيرة ، حيث يوجد في تاريخه بطولة دوري الدرجة الثانية مع موناكو الفرنسي فى 2012 ، والدرجة الثالثة مع كالياري في 1989 والثانية مع فيورنتينا في 1994 وكذلك لقب الكأس مع نفس الفريق فى 1996 وكأس السوبر الإيطالي.

اللقب الأهم في مسيرة رانيري قبل تتويجه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي كان مع فالنسيا في 2004 ، حينما توج "الخفافيش" بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب بورتو البرتغالي في مدينة موناكو الفرنسية .

رانيري اذا توج ببطولة الدوري في ثلاث فئات مختلفة ، الدوري الممتاز والدرجة الثانية والدرجة الثالثة ، لكن يبقى انجازه مع ليستر هو الأبرز فى تاريخه ، وسيكتب دائمًا بحروف من نور في التاريخ، خاصة أن احداً لم يكن يتوقع أن يحدث ذلك في ظل امكانيات الفريق المتواضعة مادياً وحتى على المستوى الفني ، لكن المدرب الإيطالي العجوز أبى الا أن يحقق المعجزو ، وها هى قد تحققت .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك