الجنايات تواصل محاكمة 67 متهمًا في «اغتيال النائب العام» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجنايات تواصل محاكمة 67 متهمًا في «اغتيال النائب العام»

كتب- حسام شورى:
نشر في: الثلاثاء 2 مايو 2017 - 4:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 مايو 2017 - 4:32 م
بدأت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 67 متهمًا، في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 51 متهمًا محبوسين.

وقال المحامي منتصر الزيات، إن قرار الاتهام في القضية بالغ في تصوير تهمة المتهم رقم 62، إبراهيم عبد المنعم، وهو محامي بالنقض، وإن علاقاته بالقضية تنحصر في انه توسط في شراء سيارة اكتشف إنها بدون مستندات.

ودفع «الزيات» بعدم توافر الركن المادي للجريمة؛ حيث إن المتهم لم يكن يعلم أنه تلك السيارة سوف يستخدمها ابن شقيقته في دعم جماعة الإخوان الإرهابية.

وكشفت التحقيقات، أن المجموعات المسلحة المتقدمة بجماعة الاخوان بالتعاون مع حركة حماس الفلسطينية، هي منّ ارتكبت جريمة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه والشروع في قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك