منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تطلق ١٠ مشروعات جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تطلق ١٠ مشروعات جديدة

مشروعات ترميم المساكن
مشروعات ترميم المساكن
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 2 يونيو 2014 - 3:00 م | آخر تحديث: الإثنين 2 يونيو 2014 - 3:00 م

أعلن أحمد نبيل فهمي، مسؤول إدارة المعرفة والمعلومات بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، أن المنظمة الدولية تقوم حاليًا بعشرة مشروعات في مصر منها أربعة رئيسية.

وأوضح أحمد نبيل فهمي، خلال مؤتمر صحفي نظمه، اليوم الاثنين، المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أن مشروع حياة للتنمية المحلية الشاملة فى المينا، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وميزانيته ٦ ملايين دولار لمدة ٣ سنوات، بتمويل من الحكومة اليابانية والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون وصندوق الأمم المتحدة للأمن البشري.

وأضاف فهمي، أنه تم اختيار مركز العدوة في المنيا لتنفيذ المشروع لأنه المركز الأكثر فقرًا في مصر، ويفتقد للخدمات والمرافق، ولكنه قريب من طريق أسيوط الغربي، وبالتالي قريب من الأسواق مما يتيح إقامة مشروعات إنتاجية.

وقال فهمي، إن «المشروع يهدف لتنمية الشباب ومساعدة السيدات الريفيات على إقامة مشروعات صغيرة، بالإضافة إلى إنشاء صندوق للتنمية المحلية لتمويل ٣٠ مشروعًا صغيرًا، وتم بالفعل تنفيذ مشروعات لترميم المساكن والصرف المغطى وإدخال مياه وهي مشروعات خدمية، كما شمل المشروع تنفيذ دراسة لمعرفة احتياجات سوق العمل في المنيا».

وأشار فهمي إلى مشروع تطوير سلسلة القيمة للنباتات الطبية والعطرية (ايماب) والذي ينفذ في بني سويف والمنيا وأسيوط والفيوم بتمويل من الحكومة السويسرية بقيمة ٨ر٢ مليون دولار، ويخدم المشروع أكثر من ١٢٠٠ منشأة صغيرة ومتوسطة تعمل فى تجفيف واستخلاص النباتات الطبية والعطرية، ويسهم في خلق فرص تصديرية.

وأضاف أن إدخال يونيدو تكنولوجيا حديثة في تجفيف النباتات العطرية وفرزها وتعبئتها، وبالتالي زاد تصدير بعض المنشآت بنسبة ١٠٠٪ في بعض الحالات.

واستعرض أحمد نبيل فهمي، مشروع مبادرة التجارة الخضراء والذي بدأ منذ شهرين ومدته ٣ سنوات بمنحة ٥٥ مليون جنيه مصري، في إطار مبادرة مبادلة الديون مع الحكومة الإيطالية، وبالتعاون مع وزارات الزراعة والاستثمار والنقل ووزارة التجارة والصناعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك