سماع دوي «انفجارات متتالية» إثر انفجار 50 إسطوانة غاز بمصنع طوب فى البحيرة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سماع دوي «انفجارات متتالية» إثر انفجار 50 إسطوانة غاز بمصنع طوب فى البحيرة

ارشيفية
ارشيفية
كتب – خميس البرعى
نشر في: الخميس 2 يونيو 2016 - 4:47 م | آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2016 - 4:47 م
سادت حالة من الرعب والفزع بين أهالي البحيرة، الخميس، بعد سماع دوي انفجارات متتالية وتصاعد ألسنة اللهب في السماء، حيث وقع انفجار بمخزن إسطوانات غاز بأحد مصانع الطوب فى قرية جزيرة نكلا العنب التابعة لمركز شبراخيت.

من جهتها تمكنت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد جمال ياسين، من السيطرة علي الحريق بعد 3 ساعات، حيث تم الدفع بـ12 سيارة إطفاء.

ترجع الواقعة لتلقي اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة، إخطارا بالواقعة من اللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية.

وتبين اندلاع حريق بأحد مصانع الطوب بقرية جزيرة نكلا ملك «إبراهيم أحمد فتحى»، وعلاء السيد فوزى بسبب انفجار عدد من إسطوانات الغاز داخل مخزن للوقود بالمصنع.

وأسفر الحادث عن إصابة أحمد صبرى سليمان عامل، وتم السيطرة على الحريق ونقل جميع الإسطوانات بعيداً عن الحريق وفرض كردون أمني.

ومن جانبه قال العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية بالبحيرة، أنه تم الدفع بـ12 سيارة إطفاء للسيطرة علي الحريق، مؤكداً أنه تم التعامل مع الحريق بحرفية عالية من رجال الحماية المدينة.

وأشار ياسين، في تصريح لــ«الشروق»، أن عدد الإسطوانات المتواجدة بالمصنع تقترب من 800 إسطوانة غاز حجم كبير، وأن السبب الرئيسي للحريق هو حدوث تسرب وبخاصة مع ارتفاع دراجات الحرارة ما أدي إلي انفجار حوالي 50 إسطوانة مما أدي لحدوث حالة من الذعر بين المواطنين بالمنطقة.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، أنه تم الدفع بـ8 سيارات إسعاف لمكان الحريق نظراً للخطورة البالغة من انفجارات إسطوانات الغاز، لافتا إلى أنه تم نقل مصاب واحد الحريق إلي مستشفي كفر الزيات العام.

وفى السياق طالب أهالى قرية جزيرة نكلا العنب، الأجهزة الأمنية بالمراقبة علي مصانع الطوب و التفتيش علي إسطوانات الغاز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك