شركة أدوية أردنية تتفق مع «الصحة» و«المركزي» على توفير الدولار للقطاع - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة أدوية أردنية تتفق مع «الصحة» و«المركزي» على توفير الدولار للقطاع

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

نشر في: الخميس 2 يونيو 2016 - 4:33 م | آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2016 - 4:33 م
- تعتزم ضخ 500 مليون جنيه في مصر
اتفقت شركة فارماسيوتيكالز مصر التابعة لشركة الحكمة الأردنية للأدوية، خلال اجتماع مع وزارة الصحة المصرية، والبنك المركزي، على توفير العملة الأجنبية لقطاع الأدوية لاستيراد المواد الخام اللازمة للتصنيع، وفقا لمازن سميح دروزة، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشركة.

وبحسب «دروزة»، تعتزم الشركة ضخ 500 مليون جنيه استثمارات في مصنعها الجديد بمصر.

وأوضح أن المصنع الجديد متخصص في إنتاج أدوية السرطان بمدينة بدر، ويقع على مساحة 9000 متر مربع، وتبلغ طاقته الإنتاجية للمصنع أكثر من 13 مليون أمبولة وزجاجة.

وبحسب رئيس الشركة بالشرق الأوسط، سيتم ضخ تلك الأموال في إطار صفقة استحواذ فارماسيوتيكالز على شركة «إيمك المتحدة للأدوية» المتخصصة في تصنيع أدوية السرطان والأورام، والتي جرت العام الماضي.

وأكد أن الشركة لا تسعى إلى منافسة الشركات المحلية، لافتا إلى أن السوق المصري واعد ومن المستهدف إنتاج ما لا يقل عن 25 صنف من أدوية السرطان سواء عن طريق الفم والمحاقين الطبية بأسعار تنافسية.

وأضاف أن إجمالى استثمارت شركة حكمة في السوق المصرية تصل إلى 200 مليون دولار أو ما يعادل 2 مليار جنيه، بالإضافة إلى المصنع الجديد فإن الشركة لديها مصنعين الأول «الشركة المصرية للصناعات الدوائية والكيماوية» بمحافظة بني سويف، بمساحة 2000 متر مربع، وبطاقة انتاجية تصل إلى نصف مليون عبوة دوائية، وينتج 22 منتجا في السوق المحلية، والثاني مصنع حكمة مصر بمنطقة 6 أكتوبر، والذي يقع على مساحة 31000 متر مربع، وبطاقة إنتاجية 5 ملايين عبوة دوائية، وينتج 120 منتجا مختلف الأشكال والجرعات.

وأشار إلى أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 640 مليون جنيه خلال العام الماضي وتستحوذ على نحو 2.9% من حجم السوق المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك