«إسكان البرلمان» تطالب باستقلال جهاز مياه الشرب عن الوزارة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسكان البرلمان» تطالب باستقلال جهاز مياه الشرب عن الوزارة

معتز محمود - ارشيفية
معتز محمود - ارشيفية
أحمد عويس
نشر في: الخميس 2 يونيو 2016 - 9:34 م | آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2016 - 9:34 م
- اللجنة تنتقد مطالبة رئيس الجهاز بـ9 ملايين جنيه مرتبات لـ130 موظفًا.. وتدعو إلى تعيين الشباب

سيطرت أجواء ساخنة، الخميس، على اجتماع لجنة الإسكان فى مجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، والتى تم تخصيصها لمناقشة الموازنة العامة لجهاز مياه الشرب والصرف الصحى.

وأكد رئيس لجنة الإسكان، أنه سيطالب باستقلال الجهاز التنظيمى للمياه والصرف الصحى عن وزارة الإسكان ونقل تبعيته إلى مجلس الوزراء، مؤكدا أن اللجنة ستخاطب رئاسة الجمهورية لإقرار ذلك.

وطلب «معتز»، من رئيس الجهاز التنظيمى للمياه والصرف محمد حسن، تقديم تقارير شهرية للجنة، حتى يستطيع البرلمان ممارسة دوره الرقابى على الأجهزة، فيما انتقد وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان محمد بدوى، مطالبة الأخير، بتخصيص 9 ملايين جنية أجورا، مؤكدا أن العاملين فى الجهاز 130 فردا فقط.

وعلق رئيس الجهاز التنظيمى للمياه، قائلا: «هذا الرقم غير صحيح ولا يوجد لدينا وكيل وزارة وصل للحد الأدنى وإن المرتبات تبدأ من 1300 و1500 ولكن وجود عدد من وكلاء الوزارة والدرجات الوظيفية المختلفة هو ما أدى إلى ذلك، وأن الـ9 ملايين ليست أجورا فقط».

وطالب أمين سر لجنة الإسكان عاطف عبدالجواد، رئيس الجهاز بتوظيف الشباب فى محطات المياه فى القرى ومحافظات الصعيد من أجل حسن مزاولة العمل، مؤكدا أن بعض العاملين فى محطات الشرب بمحافظة بنى سويف تجاوزت أعمارهم الـ70 عاما.

وتابع «عبدالجواد»: «هناك بعض المواطنين يقطنون فى «عشش» وعلى الرغم من ذلك فواتير المياه الخاصة بهم تجاوزت الـ700 جنيه، مضيفا أن المسئولين ليس لهم هم سوى تحصيل المبالغ فقط وأن جهاز حماية المستهلك لم يتابع هذا الأمر على الرغم من تدخلى شخصيا فى الأمر».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك