الصحة: الوضع بسيناء مستقر.. ونشكر للمصريين على رغباتهم الصادقة للتبرع بالدم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: الوضع بسيناء مستقر.. ونشكر للمصريين على رغباتهم الصادقة للتبرع بالدم

الوضع بسيناء مستقر
الوضع بسيناء مستقر
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 2 يوليه 2015 - 3:56 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 3:56 م

وجه الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، شكر الوزارة للشعب المصري، بسبب "الرغبات الصادقة من قبل المواطنين على تقديم المساعدات من خلال توفير أدوية أو التبرع بالدم للمصابين جراء المواجهات مع الجماعات الإرهابية في سيناء بالأمس".

وقال عبد الغفار، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، اليوم الخميس، إن "الوضع الصحي بشمال سيناء مستقر، ولا يوجد نقص سواء في المستلزمات الطبية أو الادوية كما أن مخزون الدم جيد، ولكن الوزارة تشجع على التبرع بالدم كسلوك انساني وصحي إيجابي للغاية"، على حد قوله.

وأكد عبد الغفار، على توافر أطقم طبية كافية بمستشفيات شمال سيناء، خاصة مدينة العريش، موضحًا أنه تم تزويد أسطول الإسعاف بالمحافظة بـ25 سيارة إسعاف بالإضافة إلى 33 سيارة موجودة هناك بالفعل، كما تم نقل عدد من المصابين إلى مستشفيات بالإسماعيلية والقاهرة حسب حالة كل مصاب.

يذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة قد أعلنت عن نتائج الهجمات الإرهابية التي نفذتها جماعة "ولاية سيناء" الإرهابية، في شمال سيناء صباح الأربعاء، والتي أسفرت عن مقتل 17 من أبناء القوات المسلحة بينهم 4 ضباط، وإصابة 13 آخرين بينهم ضابطًا.

وأعلن البيان أيضًا عن مقتل ما لا يقل عن 100 إرهابيًا، وتدمير أكثر من 20 عربة كانوا يستقلونها، خلال مواجهات الجيش معهم في سيناء بالأمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك