رئيس جامعة عين شمس: لم أخالف القانون فى تعيين المدرس المساعد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة عين شمس: لم أخالف القانون فى تعيين المدرس المساعد

ارشيفية
ارشيفية
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الخميس 2 يوليه 2015 - 12:56 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 12:56 م

إعلان الوظيفة صدر عندما كنت عميدا لكلية التجارة.. ولو ثبت تورطى فى أى مخالفات لتم التحقيق معى
أكد الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، على عدم مخالفته للقانون فى تعيين إحد الخريجين ويدعى «س. ع» فى شهر أغسطس الماضى فى درجة مدرس مساعد بمعهد الطفولة، مضيفا أن تعيينه جاء بعد صدور إعلان من الجامعة وليس تكليفا منه.
ونفى عيسى لـ«الشروق»، ما نشر فى بعض الصحف حول إصراره على تعيين المذكور رغم اعتراض المجالس العلمية المتخصصة على قرار التعيين، لحصوله على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول دور ثان.
وقال عيسى، إنه فى عام 2012 صدر إعلان عن وظائف خالية بمعهد دراسات الطفولة بالجامعة، لشغل درجة مدرس مساعد بقسم الإعلام، لافتا إلى أنه لم يكن رئيس الجامعة وقت صدور هذا الإعلان، بل كان عميدا لكلية التجارة، متابعا ورثت تركة سوداء بعد رئاسة الجامعة كان من ضمنها هذا الإعلان.
وأوضح عيسى أنه بعد توليه رئاسة الجامعة وردت مشاكل كثيرة عن هذا الإعلان، وهو ما تصدت له إدارة الجامعة، حيث أصدر قرارا بتشكيل لجان لإعادة فحص أوراق المتقدمين، وتم إجراء امتحانات بمنتهى النزاهة والشفافية لهم، ليتم الاختيار بينهم.
وأضاف عيسى، أن هذه اللجان مارست عملها لمدة عامين ونصف العام، وتم إيقاف تعيين الذين وقع الاختيار عليهم طيلة هذه المدة للتأكد من صحة الإجراءات.
وحول ما أثير عن علاقته بالمدرس المساعد الذى تم تعيينه، والإشراف على رسالة الماجستير الخاصة به، وكذلك الدكتوراة، قال عيسى «أناقش العشرات من رسائل الماجستير، وأشرفت على رسالة الماجستير الخاصة بالمدرس المساعد عندما كنت عميد لكلية التجارة، كما سجل الدكتوراة معى قبل رئاسة الجامعة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك