الأكراد يطردون «داعش» من «تل أبيض» السورية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأكراد يطردون «داعش» من «تل أبيض» السورية

ارشيفية
ارشيفية
الشروق
نشر في: الخميس 2 يوليه 2015 - 10:50 ص | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 10:50 ص

استعاد مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية، أمس، السيطرة على الحى الذى دخله تنظيم «داعش»، أمس الأول، فى مدينة تل أبيض السورية الحدودية مع تركيا، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامى عبدالرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية: «طرد المقاتلون الأكراد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من حى مشهور الفوقانى الذى سيطر عليه التنظيم أمس الأول، بعد معارك قتل فيها ثلاثة مقاتلين أكراد، وأربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية».
وأكد المتحدث الرسمى باسم وحدات حماية الشعب ريدور خليل، للوكالة الفرنسية: «تم القضاء نهائيا على مجموعة داعش التى دخلت حى مشهور فوقانى فى شمال شرق بلدة تل أبيض».
وأوضح خليل أن عناصر التنظيم «كانوا يخططون لعملية كبيرة أجهضت نتيجة كشفها من الوحدات»، مؤكدا أنه «لا قدرة لداعش على استعادة ما فقد من مناطق».
وكان تنظيم «داعش» نجح فى اقتحام مدينة تل أبيض الاستراتيجية فى شمال سوريا مجددا أمس، بعد أسبوعين من طرده منها، وسيطر على أحد احيائها الشرقية. فيما تحدث الأكراد عن «عملية تسلل».
وتقع المدينة المختلطة العريبة الكردية فى محافظة الرقة، أبرز معاقل التنظيم الجهادى. وبالسيطرة عليها فى 16 يونيو، تمكن الاكراد من قطع طريق امداد مهم للتنظيم عبر تركيا ومن ريف الرقة إلى مدينة الرقة، مركز المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك