بالفيديو.. «الخارجية»: استدعاء السفراء المعتمدين بالقاهرة للتأكيد على خطورة الإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الخارجية»: استدعاء السفراء المعتمدين بالقاهرة للتأكيد على خطورة الإرهاب

وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الخميس 2 يوليه 2015 - 10:45 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 10:45 م
قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، «الدبلوماسية المصرية تبذل جهود مكثفة منذ اغتيال النائب العام، وحتى الآن؛ لشرح طبيعة الأوضاع في مصر، لجميع دول العالم».

وأوضح «عبد العاطي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الخميس، «سفارات مصر بالخارج تقوم بعقد لقاءات مع المسؤولين، ووسائل الإعلام، والجاليات المصرية بالخارج؛ للتأكيد على عالمية ظاهرة الإرهاب، وأننا جميعًا في قارب واحد».

وأضاف أن «سامح شكري، وزير الخارجية، كلف كبار مساعديه باستدعاء السفراء المعتمدين بالقاهرة؛ للتأكيد على خطورة ظاهرة الإرهاب، وتقديم الشكر للدول التي أعلنت تضامنها مع مصر».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، «كل هذه التحركات تتم بشكل ممنهج ومتوازي»، مضيفًا: «نحن لا ندافع عن مصر والدول العربية فقط، بل ندافع عن العالم المتحضر الحر كله».

جدير بالذكر أنه قد استشهد 17 من أبناء القوات المسلحة، وأصيب 13 آخرين، في الهجمات الإرهابية التي شنتها «ولاية سيناء»، على عدد من الكمائن بشمال سيناء، أمس الأربعاء، وذلك حسب ما ورد في بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، الذي أصدرته مساء الأربعاء.

كما أعلنت القوات المسلحة أيضًا في بيانها عن مقتل ما لا يقل عن 100 إرهابي، وتدمير أكثر من 20 عربة كانوا يستقلونها أثناء هذه الهجمات.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك