«التضامن»: 700 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم بالزيادة المقررة وبإجمالي نحو مليار جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: 700 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم بالزيادة المقررة وبإجمالي نحو مليار جنيه

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 2 يوليه 2017 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2017 - 10:38 ص

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي انتظام عمليات صرف المعاشات لليوم الثاني على التوالي من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وكذلك ماكينات الصراف الآلي «A.T.M»، وقد بلغ عدد من قاموا بصرف مستحقاتهم حتى الآن 700 ألف مواطن بإجمالي مبلغ 900 مليون جنيه، ومازالت عمليات الصرف مستمرة ويتم متابعتها لحظة بلحظة.

وأوضحت «والي» - في تصريحات صحفية لها اليوم - أن حصيلة صرف المعاشات من خلال بنك ناصر بلغت 8 ملايين جنيه؛ وذلك من خلال شبكته للصراف الآلي «ATM»، بينما بلغت حصيلة اليوم الأول، أمس السبت، من جميع شبكات البنوك العاملة في مصر من خلال شبكة شركة بنوك مصر ما قيمته 22 مليون جنيه.

ويواصل بنك ناصر وجميع فروع البنوك الأخرى، اليوم الأحد، صرف المعاشات من خلال شبكة فروعه الـ93 المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية؛ وذلك اعتبارا من 7 صباحا.

جدير بالذكر أن جميع البنوك ومكاتب البريد ومنافذ الصرف التابعة للهيئة كانت قد بدأت عمليات صرف المعاشات لأصحابها وللمستحقين السبت الأول من يوليو بدلا من اليوم العاشر من الشهر - كما كان معتادا - وذلك للتيسير على المستفيدين وبالزيادات التي أقرتها الحكومة بواقع 15% بحد أدنى 150 جنيها، وبحد أقصى 551 جنيها، وبإجمالي تكلفة للزيادة بلغت 21.3 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة ويستفيد منها نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك