«إسماعيل»: نثمن جهود المصريين في الخارج.. والمرأة لعبت دورا في استقرار مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسماعيل»: نثمن جهود المصريين في الخارج.. والمرأة لعبت دورا في استقرار مصر

افتتاح فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» - تصوير: إبراهيم عزت
افتتاح فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» - تصوير: إبراهيم عزت
كتب: أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 2 يوليه 2017 - 12:09 م | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2017 - 12:09 م

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن استقرار مصر في السنوات الأخيرة لم يكن ليتم لولا بمشاركة المرأة المصرية في الخارج، مثمنًا جهود المصريين الذين تحملوا مصاعب الغربة وحققوا نجاحات كبيرة بالخارج.

وأضاف «إسماعيل»، خلال كلمته بمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، اليوم الأحد، أن دور المصريات في الخارج لا يقتصر فقط على ما قدموه من عمل ناجح واكتساب خبرات كبيرة، ولكن أيضًا يمتد لتربية جيل ثانٍ من المصريين في الخارج يمتلكون الوفاء والولاء لمصر، موضحًا أن المرأة المصرية لعبت دورًا كبيرًا في ثورة 30 يونيو.

وأوضح أن دور المراة المصرية لم يتوقف على المشاركة في الثورة ولكن امتد لتقديم الزوج والابن فداءً لمعركة القضاء على الإرهاب، مضيفًا أنه تم اختيار عام 2017 عامًا للمرأة المصرية في ظل ما تقدمه لمصر من تضحيات.

وأشار إلى تنفيذ مصر لبرنامج اقتصادي جاد وواعد، يسعى إلى تسخير كافة الجهود لخلق تنمية مستدامة، موضحًا أن خطوات البرنامج مدروسة وتعتمد على قناعة المصريين بجدوى هذا الإصلاح الذي يراعي محدودي الدخل وعدم تأثرهم بخطواته عبر تنفيذ براج للحماية الاجتماعية.

وأكد أن المرأة المعيلة على رأس أولويات الحكومة وبرامج الحماية الاجتماعية، من خلال عمل برامج تمكنها من المشاركة في مستقبل مصر، لافتًا إلى اهتمام الحكومة بجذب الاستثمارات وعمل منظومة متطورة للتعليم والصحة يستفيد منها القادر وغير القادر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك