مصادر: البدوي يقترح إجراء انتخابات مبكرة على رئاسة «الوفد» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: البدوي يقترح إجراء انتخابات مبكرة على رئاسة «الوفد»

رئيس الحزب السيد البدوى
رئيس الحزب السيد البدوى
كتب - محمد فتحي:
نشر في: الأحد 2 يوليه 2017 - 3:03 م | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2017 - 3:03 م

• بعض الأعضاء طالبوا أبو شقة بالاعتذار عن بيانه.. واجتماع قريب بحضوره لإثنائه عن الاستقالة
قالت مصادر بالهيئة العليا لحزب الوفد إن رئيس الحزب السيد البدوى استعرض خلال اجتماع الهيئة العليا للحزب والمجلس التنفيذي واتحادي المرأة والشباب الذى عقد، اليوم الأحد، مواقف الحزب السياسية في المراحل الماضية والإنجازات التى تم تحقيقها، موضحة: "بعدها فاجأ الجميع بإعلانه أن هذا آخر خطاب له، وعلى الفور طلبت الهيئة العليا عقد اجتماع مغلق مع البدوى لمناقشة الأمر".

وأضافت المصادر لـ"الشروق": "البدوي تحدث عن إجراء انتخابات مبكرة على رئاسة الحزب وإجراء تغيير فى لائحة الحزب، بحيث تسمح بانتخاب نائب رئيس الحزب والسكرتير العام وأمين الصندوق والهيئة العليا في ذات التوقيت، بينما تنص اللائحة الحالية على انتخاب نائب الرئيس والسكرتير العام من جانب الهيئة العليا، وهو ما قابله أعضاء الهيئة العليا بالرفض".

وأشارت المصادر إلى أنهم أقنعوا البدوى بضرورة استكمال مدته لأن ذلك يعطي استقرار للحزب، وإجراء الانتخابات في موعدها بديمقراطية، لافتة إلى أن البدوي يتعرض لضغوط نفسية شديدة بسبب المشاكل التى يمر بها الحزب.

وقال مصدر آخر داخل الحزب، لـ"الشروق": "البدوي أعلن عن إجراء انتخابات مبكرة على رئاسة الحزب في 25 أغسطس المقبل بدلا من موعدها الرسمي في مايو 2018 بسبب الصراع الذي تشهده أروقة الحزب على كرسي الرئاسة بين فريقين الأول يتمسك بفرصة لأن يأتى أحد قادة الوفد القدامى ليؤمن لهم بقاؤهم، والثانى يخشى أن يتولى رئاسة الوفد أى عضو من الأعضاء المنضمين الجدد".

وتابع: "البدوى فضل الدعوة لانتخابات مبكرة على رئاسة الحزب لأنه يعلم أن كل المشاكل التى تحدث حاليا داخل الحزب سببها الانتخابات القادمة، والضغط المتزايد عليه بسبب الصراع الدائر بين الطرفين"، موضحا أن أعضاء الحزب رفضوا استقالة المستشار بهاء أبو شقة التى تقدم بها منذ أيام بسبب ما وصفه بـ"تصرفات لم يشهدها من قبل البيت الوفدى فى فترة عصيبة يمر بها الوطن".

وأوضح المصدر أن مجموعة من الأعضاء أكدوا ضرورة أن يعتذر أبو شقة عما جاء فى بيانه الأخير، الذى قال فيه أن هناك تصرفات وتحركات تثير الريبة والشكوك والظنون بل وقد تنحرف بالحزب إلى هاوية سحيقة تعصف بمبادئه وتنال من تاريخه وحاضره ومستقبل"، مؤكدا عقد اجتماع قريب بحضور أبو شقة لإنهاء هذه المسألة والتوافق على الخطوات القادمة التى سيسير فيها الحزب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك