بالفيديو.. «الوزراء»: الحكومة حريصة على منع استغلال زيادة أسعار الوقود بشكل سيء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الوزراء»: الحكومة حريصة على منع استغلال زيادة أسعار الوقود بشكل سيء

محطات البنزين بالسعر الجديد 5 جنية تصوير احمد عبد اللطيف
محطات البنزين بالسعر الجديد 5 جنية تصوير احمد عبد اللطيف
كتب: أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 2 يوليه 2017 - 12:44 م | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2017 - 12:44 م

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على ألا يتم استغلال رفع أسعار الوقود بشكل سيء في رفع الأسعار.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم الأحد، أن هناك توجيهات للمحافظين منذ الساعات الأولى لتطبيق قرار زيادة أسعار الوقود، بالتواجد في الأماكن العامة، والاتفاق مع مشغلي الخدمات لوضع زيادة معقولة في الأسعار، موضحًا أن المتابعة ستكون مستمرة لفترة طويلة للتأكد من تطبيق القرار بصورة سليمة.

وأشار إلى أهمية تفعيل الرقابة الشعبية وتبيلغ المواطنين عن سائقي سيارات الأجرة في حالة وجود غش وتلاعب في الأسعار المعلنة من المحافظة، موضحًا أن المحافظات مفوضة بتطبيق العقوبة المناسبة على سائقي الأجرة المخالفين، قد تصل إلى حد سحب التخيص منه.

ولفت إلى توجيه الأجهزة الرقابية باستمرار شن الحملات على الأسواق لمراقبة أسعار السلع، فضلًا عن توزيع دراسة استرشادية على المحافظين خاصة بتأثير رفع أسعار الوقود على نقل البضائع والأفراد، لعدم المبالغة في وضع أسعار جديدة، مؤكدًا أنه سيكون هناك رقابة صارمة على السلع التموينية التي تهم المواطنين محدودي الدخل.

وشدد على وجود رغبة حقيقية لدى الحكومة للنجاح في تحدي الرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق، مشيرًا إلى وجود تواصل يومي بين رئيس الوزراء والمحافظين للتأكيد على هذا الإجراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك