«العصار»: الاستفادة من علماء مصر بالخارج يعود بالنفع على الوطن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العصار»: الاستفادة من علماء مصر بالخارج يعود بالنفع على الوطن

اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي
اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 2 يوليه 2017 - 7:47 م | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2017 - 7:47 م

وجه اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، الشكر إلى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، من أجل عقدها مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة».

 

وقال «العصار»، خلال كلمته بثالث جلسات المؤتمر، والتي حملت عنوان «التحول للإنتاج هدف نحو التنمية المستدامة»، مساء الأحد، إن مبدأ الاستفادة من العلماء المصريين بالخارج جميل جدًا، ويعود بالنفع على الوطن، واصفًا عاطفة المصريين بالخارج بأنها متدفقة وجياشة، ويجب استغلالها.
ولفت إلى تعاون وزارة الإنتاج الحربي مع أحد المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع»، الذي عُقد في الغردقة العام الماضي، وهو إبراهيم سمك، من أجل تصنيع الطاقة الشمسية في مصر.

وشدد على ضرورة التكامل بين المؤسسات المختلفة في مصر من أجل تنمية القطاع الصناعي، موضحًا أن وزارة الإنتاج بدأت في التعاون مع الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية من أجل التعرف على احتياجاتهم وتلبيتها من خلال استغلال الإمكانيات المتوافرة في المصانع.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، في القاهرة، الذي تنظمه وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 31 سيدة مصرية من النابهات في الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك