نشوب حرائق في غابات كاليفورنيا بسبب آلاف الصواعق.. ومقتل رجل إطفاء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشوب حرائق في غابات كاليفورنيا بسبب آلاف الصواعق.. ومقتل رجل إطفاء

حرائق الغابات في كاليفورنيا
حرائق الغابات في كاليفورنيا
ساوث ليك / الولايات المتحدة - الفرنسية
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 9:57 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 9:59 ص

اجتاحت الحرائق مساحات كبيرة من مناطق في كاليفورنيا، أمس السبت، أجبرت المواطنين على إخلاء منازلهم بسرعة، والسلطات على إغلاق كيلومترات عدة من طريق سريع بعد مقتل أحد رجال الإطفاء.

وقال مسؤولو جهاز الإطفاء في كاليفورنيا، إن "آلاف الصواعق ضربت المنطقة منذ فجر الجمعة، وتسببت في عدة مئات من حرائق الغابات الصغيرة".

وقال المتحدث باسم جهاز الإطفاء دانيال برلنت، إن 9 آلاف إطفائي مدعومين بالمروحيات وناقلات المياه يشاركون في مكافحة الحرائق"، فيما تخشى السلطات بشكل خاص من حريق في منطقة روكي بمقاطعة ليك شمال غرب سكرامنتو.

وأعلن برلنت، في تغريدة على موقع «تويتر»، أننا "لم نسيطر سوى على 5% من أكبر هذه الحرائق في منطقة ليك سوى".

ووصف شهود عيان المشاهد المرعبة وسحب الدخان الكثيف المتصاعد من الحريق الهائل، التي حولت النهار إلى ليل، فيما التهمت ألسنة النار مساحات كبيرة من الغابات والأدغال.

ودمرت عشرات المنازل والمباني في مقاطعة ليك التي تضم غابة ميندوسينو الوطنية الخلابة، وقال مسؤولو الاطفاء ان نحو ستة آلاف مبنى تواجه تهديدا خطيرا.

ولقي رجل الاطفاء ديف رول (38 عاما) من داكوتا الجنوبية، مصرعه يوم الخميس، أثناء مكافحة الحريق في غابة مودوك بالقرب من التوراس.

وكان أكثر من 23 حريقًا كبيرًا يشتعل في أنحاء كاليفورنيا، ولكن غالبية تلك الحرائق كانت في شمال الولاية التي تشهد موجة جفاف استثنائية.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك