حملات «أمنية ومرورية وتموينية» بعدة محافظات لـ «ضبط قضايا المخدرات وحائزيها» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات «أمنية ومرورية وتموينية» بعدة محافظات لـ «ضبط قضايا المخدرات وحائزيها»

عواصم المحافظات أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 8:16 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 8:16 م

واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام وضبط قضايا المخدرات وحائزيها بالإضافة إلى القضايا التموينية لضبط الأسواق.

ففي محافظة المنيا، شنت أجهزة الأمن حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 9 قطع سلاح ناري غير مرخص عبارة عن بندقية آلية ومسدس وبندقية خرطوش و6 قطع فرد محلي الصنع و25 طلقة متنوعة بحوزة 9 متهمين.

كما تم ضبط «حسين.أ.إ» 27 سنة عاطل ، و«حسان.أ.م» 25 سنة عاطل بحوزتهما كمية من مخدر الحشيش والأقراص المخدرة بقصد الإتجار، وتمكنت الحملة من تحرير 213 مخالفة مرافق تضمنت 147 إزالة إدارية، و13 غرامة فورية و51 محضر إشغال طريق و2 محل بدون ترخيص.

وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير 1919 مخالفة مروية متنوعة، وتنفيذ 884 حكمًا قضائياً منها 3 قضايا جنايات، و533 حبسا جزئيا و115 حبسا مستأنفا و144 غرامة جزئية و11 غرامة مستأنفة، و78 مخالفة.

فيما شنت الأجهزة الأمنية بقنا حملة أمنية أسفرت عن ضبط محمد.ع.ح.ف «27 عاما مزارع» وبحوزته بندقية خرطوش أمريكي الصنع و4 طلقات لذات السلاح ومحمد.ع.ج.ع «20 عاما عامل» وبحوزته بندقية خرطوش أمريكي الصنع و5 طلقات من ذات العيار ومحمد.ع.م.ع «22 عاما» وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة من ذات العيار.

كما أسفرت الحملة عن ضبط وتنفيذ 8 أحكام حبس جزئي و3 أحكام حبس مستأنف و5 أحكام غرامة جزئية في مجال ضبط المخالفات المرورية تم حجز 10 دراجات نارية بدون لوحات معدنية وضبط 29 قضية تموينية وإزالة 11 حالة إشغال طريق وضبط 9 بائعين متجولين وتنفيذ 154 قرار إزالة إدارية و7 مخالفات نظافة وضبط 21 قضية تموينية متنوعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع القضايا فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية مدعومة بقوات الأمن المركزي وشرطة المسطحات استهدف المسطح النهري بالمحافظة لضبط المخالفين في جميع المجالات أسفرت عن ضبط 6 متهمين بمخالفات تنوعت ما بين نقص بحارة من طاقم الوحدة ونقص أدوات الإنقاذ وضبط 9 متهمين بمخالفات الصيد بدون ترخيص وعدم وجود لوحات معدنية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 3 متهمين لقيامهم ببيع مبيدات بدون ترخيص ، وضبط متهمين لتجريفهما مساحات من الأرض الزراعية.

وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة دشنا من ضبط عامل يدعى «محمد. ج. أ» 22 عاما مقيم بقرية فاو بحري بدائرة المركز لاتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص بقصد استخدامها فيما يخل بالأمن العام وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات.

وفي محافظة الإسكندرية، تكثف مديرية التموين والتجارة الداخلية حملاتها الرقابية على الأسواق خلال فصل الصيف خاصة في المناطق الشاطئية، بهدف تحقيق التواجد الرقابي بها وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية وحماية المستهلك من جميع أشكال الغش والسلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تمكنت قوات الأمن من القبض على مدير مركز طبي وسائق بمنطقة سيدي جابر، لحيازتهما 20 كرتونة بداخلها 2 مليون قرص منشط جنسي مختلفة الأنواع ومجهولة المصدر.

وفى محافظة البحيرة ، شن ضباط مباحث التموين بالمحافظة حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط سيارة قيادة م.م.خ (18 عاما سائق) محملة بـ 73 شيكارة دقيق بلدى مدعم بإجمالى كمية 5ر3 طن دقيق لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط 21 قضية تموينية متنوعة شملت غش تجاري، وعدم الإعلان عن الأسعار ومخابز مخالفة الإنتاج وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

اما محافظة أسوان فنجحت مباحث قسم ثان أسوان في القبض على المتهم في واقعة سرقة الاستراحة الخاصة بالسكرتير العام لمحافظة أسوان. وكان اللواء عمر أحمد ناصر مدير الأمن تلقى إخطارا يفيد بسرقة عدد من محتويات الاستراحة الخاصة بالسكرتير العام لمحافظة والتي شملت عبارة عن طبنجة بداخلها 8 طلقات من ذات العيار وشاشة متحركة وجهاز استقبال ولاب توب وتابلت.

كما ألقت قوات المباحث القبض على 3 عاطلين لترويجهم المخدرات وحيازة الأسلحة النارية، حيث تم ضبط أبو الحسن.ح.م «27 سنة عاطل» سابق اتهامه في 4 قضايا وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر ، وضبط خليل.م.أ «55 سنة موظف» وبحوزته كمية من مادة الأفيون المخدر ، وعبد الرحمن.أ.ع «23 سنة عاطل» وبحوزته بندقية آلية و12 طلقة من ذات العيار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك