رامي يبحث تفعيل السياحة الخضراء.. ومستثمر: العديد من مستثمري مرسي علم مهددون بالتوقف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رامي يبحث تفعيل السياحة الخضراء.. ومستثمر: العديد من مستثمري مرسي علم مهددون بالتوقف

كتبت: صفية منير
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 7:36 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 7:37 م
السياحة لم تستغل مخصصات وزارة المالية المقدرة بـ20 مليون العام الماضي لمساندة القطاع
قال بيان لوزارة السياحة، إن وزير السياحة خالد رامى، أعطي إشارة البدء للمشروع الريادي الذى تتبناه وحدة السياحة الخضراء بوزارة السياحة والذى يهدف إلى تحديد معايير يتم تطبيقها في المقاصد السياحية المصرية لتحويلها إلى مقاصد خضراء.
جدير بالذكر أن وزارة المالية كانت قد خصصت 20 مليون جنيه فقط في موازنة العام المالي 2014-2015، من أصل مليار رصدتها في مطلع العام الماضي لقطاع السياحة لهذا الغرض، وذلك لمساندة الفنادق في التحول إلى الطاقة الخضراء، وتم الاتفاق وفقا لتصريحات سابقة لعماد حسن، مستشار الوزير للطاقة الجديدة على أن تكون مدينة مرسي علم نموذج لمشروعات التحول إلى الطاقة الجديدة.
" انتهي العام الماضي دون أن يتم البدء في تنفيذ أي مشروع لإنشاء محطات طاقة شمسية لخدمة مدينة مرسي علم" تبعا لما ذكره أحد مستثمري المدينة فضل عدم ذكر اسمه.
يقول المستثمر أن العديد من مستثمري مرسي علم مهددين بالتوقف مع تراجع الحركة السياحة من ناحية، وزيادة الأعباء من ناحية أخري، ومنها ارتفاع سعر السولار، والذي تعتمد عليه المدينة في الإنارة حيث أنها خارج منظومة شبكة الكهرباء التابعة للدولة.
وحسب بيان السياحة فإن وزير السياحة التقي برئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة بورت غالب، ومدير عام مجموعة فنادق ومنتجعات جاز، والمدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية البيئية، ومستشار الوزير للطاقة، حيث.
وأضاف البيان أن المشروع الذي سيتم التوصل والاتفاق سيعتبر نموذج مصري رائد في مجال السياحة الخضراء.
وأوضح الوزير أن وزارة السياحة تقوم بتشجيع وحث القطاع السياحي على تطبيق المشاريع والمبادرات التي تقدمها الشركات المختصة بإنتاج وتأمين طاقة متجددة نظيفة كاستخدام الألواح الفوتوفولتية التي تعمل على انتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، وتهدف الى تحقيق التنمية السياحية المستدامة بالمقاصد المصرية وجذب المزيد من الحركة السياحية اليها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك