بالفيديو.. «الرئاسة» للمواطنين: مشروع قناة السويس الجديدة هو البداية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الرئاسة» للمواطنين: مشروع قناة السويس الجديدة هو البداية

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس
كتب - سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 11:24 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 11:50 ص

تقدم السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بالتهنئة للمصريين على إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة في عام واحد، قائلا: "المصريون يثبتون من خلال المشروع قدرتهم على حل المشكلات وتحقيق الأهداف".

وأشار يوسف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» الذي يعرض على شاشة «أون تي في لايف»، الأحد، إلى الاهتمام الدولى بافتتاح المشروع كيفية تمويله بأموال المصريين وما سيضيفه إلى الملاحة الدولية.

وأضاف: "مصر عادت من جديد لتحصل على مكانتها على الساحة الدولية، ومشروع قناة السويس سيكون هو البداية للمشروعات التنموية الأخرى"، لافتا إلى أنه "عقب الافتتاح مباشرة سيتم بدء العمل في أول مشروعات محور التنمية في شرق بورسعيد حيث تطوير ميناء شرق بورسعيد ليصبح الأهم في الشرق الأوسط، ليسمح بتوفير 400 ألف فرصة عمل بهذه المنطقة".

وتابع: "يليها مشروعات أخرى بالقنطرة والعين السخنة والإسماعيلية والأنفاق تحت القناة، ضمن تنمية محور قناة السويس. سيتم استكمال المشروعات التمنوية التي بدأتها الحكومة خلال الفترة الماضية مثل شبكة النقل الجديدة".

وينتظر المصريين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر الخميس المقبل بمدينة بورسعيد، بحضور عدد من رؤساء وملوك دول عربية وأجنبية بالإضافة إلى ممثلين عن شركات استثمارية عملاقة.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك