أحمد موسى: «شكري» رفض تواجد عناصر الأمن التابعة لـ«كيري» بقاعة المباحثات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى: «شكري» رفض تواجد عناصر الأمن التابعة لـ«كيري» بقاعة المباحثات

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
نور رشوان
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 8:39 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 8:39 م

توجه الإعلامي أحمد موسى، بالتحية لسامح شكري، وزير الخارجية؛ بسبب ما وصفه بحرصه على التعامل بالمثل مع نظيره الأمريكي، جون كيري، خلال المباحثات الثنائية التي تم عقدها بينهما، اليوم الأحد.
وقال «موسى» في برنامجه «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، إن «مصر اليوم أصبح لديها سياسة خارجية قوية للغاية، تقوم على أساس مبدأ التعامل بالمثل»، مضيفًا: «يجب أن نفتخر ببلدنا».
وأضاف أن «شكري رفض طلب كيري بتواجد بعض عناصر الأمن المرافقة له داخل قاعة المباحثات، كما أنه أعطى الأولوية في حضور المؤتمر الصحفي للصحفيين المصريين والعرب، وقال لو تبقى مكان سنسمح بدخول الصحفيين الأمريكيين»، على حد قوله.
وأشاد برد «شكري» على اتهامات الإدارة الأمريكية لمصر بحبس الصحفيين، قائلًا: «شكري رد بقوة على هذه النقطة، وأكد أنه لا يوجد صحفيين محتجزين في قضايا نشر».
وعرض قائمة بأسماء الـ18 صحفي المتجزين، قائلًا: «كلهم إرهابيين، وأطالب بترجمة هذه القائمة، وإرسالها لكيري».
جدير بالذكر، أنه قد تم اليوم الأحد عقد مؤتمر صحفي، لسامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره الأمريكي، جون كيري؛ وذلك لعرض نتائج المباحثات الثنائية التي تمت بينهما.
وتم خلال هذا المؤتمر، عرض وجهة نظر الطرفين تجاه عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بينهما، وعلى رأسها الأزمة اليمنية، وموجة الإرهاب التي تشهدها المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الملفات المصرية، مثل ملفي الديمقراطية حقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك