مسؤول ماليزي: الحطام بجزيرة «لارونيون» لا يخص الطائرة المنكوبة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول ماليزي: الحطام بجزيرة «لارونيون» لا يخص الطائرة المنكوبة

كوالالمبور - أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 7:46 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 7:46 م

قال مدير الطيران المدني الماليزي أزهر الدين عبد الرحمن، إن الحطام الذي عُثر عليه بجزيرة "لارونيون" الفرنسية بالمحيط الهندي، ليس جزءًا من الطائرة الماليزية "إم إتش 370" التي اختفت بشكل غامض في 8 مارس 2014.

وأضاف المسؤول الماليزي، في تصريحات نقلتها شبكة "إية بي سي نيوز" الإخبارية، الأحد، إن الجزء مجرد سلم محلي.

يأتي ذلك بعد مرور أيام من العثور على أجزاء من حطام طائرة قرب الجزيرة ذاتها يشتبه في أنه يعود للطائرة الماليزية "إم إتش 370" المنكوبة، فيما عُثر الأسبوع الماضي على قطعة يبلغ طولها مترين تقريبا على بعد 3800 ميل عن آخر مكان رصدت فيه الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية قبل اختفائها.

كانت الطائرة الماليزية قد اختفت بعد ساعة من إقلاعها من كوالالمبور متجهة إلى بكين، ولم يُعثر على أي أثر لها رغم عمليات البحث المكثفة التي تقودها أستراليا في المحيط الهندي، لتصبح هذه الكارثة الجوية أحد أكبر الألغاز في تاريخ الطيران المدني.

يذكر أن السلطات الفرنسية فتحت في مارس 2014 ، تحقيقا مبدئيا في اتهامات بالقتل غير العمد فيما له صلة باختفاء الطائرة، بسبب تواجد أربعة مواطنين فرنسيين على متن الطائرة الماليزية حينما اختفت من على شاشات الرادار، ومن المعتاد أن تفتح فرنسا تحقيقا عند وفاة أو اختفاء أحد مواطنيها خارج البلاد فى ظروف مريبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك