مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسى بافتتاح قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسى بافتتاح قناة السويس الجديدة

فضيلة الدكتور شوقي علام
فضيلة الدكتور شوقي علام
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 3:01 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 3:01 م

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن قناة السويس الجديدة ستكون نقطة انطلاق وتحول في حياة المصريين، باعتبارها مشروعًا قوميًا سيوفر الكثير من فرص العمل لشباب مصر، ويزيد حركة الاستثمارات مما ينعكس على رخاء البلاد والعباد.

جاء ذلك فى برقية التهنئة التى بعث بها مفتى الجمهورية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل.

كما بعث ببرقية مماثلة إلى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بهذه المناسبة.

وهنأ المفتي الشعب المصري بهذا الإنجاز الكبير، داعيًا أن يحقق الله أمل المصريين في هذا المشروع العظيم، وأن يمن على مصر بمزيد من الإنجازات.

وفي سياق متصل، قال مفتي الجمهورية، في تصريح له اليوم، إنه من حق المصريين جميعًا أن يفرحوا بإنجازهم الكبير والعالمي، وأن يصطفوا جميعا خلف القيادة السياسية الحكيمة والقوية التي استطاعت أن تنقل مصر إلى مرحلة الإنجاز والإعمار عبر قفزات كبيرة ومشروعات عملاقة تُدِر على مصر والمصريين الخير الكثير بإذن الله تعالى.

وأكد أننا مأمورون شرعًا بإعمار الأرض، والأخذ بكل أسباب العلم الذي يحقق هذا الإعمار، مضيفاً أن أي مشروع يخدم الأجيال الحالية والقادمة ويؤدي إلى رفعة مصر، فإن كل مصري مأمور بالمساهمة فيه.

وأشاد مفتي الجمهورية بمساهمة جمهور المواطنين في مثل هذه المشروعات القومية المختلفة بشراء شهادات الاستثمار، والتي ساهمت بفاعلية في تقوية الاقتصاد المصري، والنهوض بالمجتمع وتعزيز أسباب التكافل والتعاون فيه.

ودعا المفتي إلى عدم الالتفات إلى حملات التشكيك والتزييف التي يشنها البعض من هنا أو هناك، بهدف زعزعة ثقة المصريين في قيادتهم، أو النيل من سمعة المشروعات الكبيرة التي تتحقق على أرض الواقع، مؤكدًا أنها حملات خبيثة تخفي وراءها حقدًا دفينا لمصر والمصريين، وتنطلق من أجندات مريبة لا تريد الخير للبلاد والعباد، مشددا على أن مصر قد انطلقت نحو التقدم والرقي، وأن المصريين مصممون على استكمال ما بدأوه دون كلل أو ملل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك