شكري: لا يوجد صحفيين محبوسين على ذمة قضايا خاصة بالنشر أو حرية التعبير - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري: لا يوجد صحفيين محبوسين على ذمة قضايا خاصة بالنشر أو حرية التعبير

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 2:17 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 2:17 م

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، إنه "اتفق مع نظيره الأمريكي جون كيري، على على عقد الحوار الإستراتيجي كل عامين ما إذا كانت هناك قضايا ملحة تعجل بعقده".

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي له ونظيره الأمريكي، نقله التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أنه" لا يوجد خلافات كبيرة مع واشنطن لكن ما يحدث هو بعض التباين بوجهات النظر".

وأكد وزير الخارجية، أن "مصر والولايات المتحدة الأمريكية تجمعهما علاقة قوية"، لافتا إلى أن الطرفان اتفقا على ضرورة مضاعفة الجهد لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وفيما يخص حبس صحفيين دون اتهام قانوني، قال شكري، إنه "لا يوجد صحفيين محبوسين على ذمة قضايا خاصة بالنشر أو حرية التعبير"، لافتا النظر إلى أنه من حق أي دولة تقنين حق التظاهر حال كان يؤثر على استقرار الدولة وسلامة الشعوب.

وأشار شكري إلى أن أمريكا كان لديها سوء فهم حول تنفيذ الأحكام القضائية والقانون المصري، متابعا: "النظام القضائي المصري عادل وأثبت كفاءته وأنه قادر بذاته على القيام بدوره بشكل صحيح".

وأوضح وزير الخارجية، أن الأحداث دائما تثبت أن "الرؤية المصرية" في القضية الإقليمية ثاقبة، مستطردا: "جماعة الإخوان مصدر الفكر المتطرف، ولا بد من مواجهة كل التنظيمات التكفيرية بالمنطقة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك