مليون و400 ألف جنيه لتوقيع عقد التنمية الريفية والزراعية بأسيوط - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مليون و400 ألف جنيه لتوقيع عقد التنمية الريفية والزراعية بأسيوط

المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 2:06 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 2:06 م

وقعت محافظة أسيوط، اليوم الأحد، عقد مشروع التنمية الريفية والزراعية بالمحافظة، والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "FAD" بالتعاون مع جمعية "المحافظة على القرآن الكريم" بساحل سليم، بقيمة إجمالية مليون و400 ألف جنيه.

وقال رميح عبدالحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بالمحافظة، إن "لمشروع يهدف إلى الحد من الفقر وتحسين مستوى معيشة الفئات المستهدفة والمشاركة مع الدولة للحد من الفقر الريفي، بالإضافة إلى النهوض بقاطني الريف في القرى والنجوع على مستوى المحافظة ورفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم ومساعدة المجتمعات الريفية لتمكينهم من الاستخدام الأمثل والمحافظة على الموارد الإنتاجية المتاحة لهم".

وأضاف أنه "سيتم توفير فرص عمل مستدامة والقضاء على مشكلة البطالة من خلال استغلال كوادر الشباب في هذه المشروعات، حيث توفر حوالي 206 فرص عمل على مستوى 6 مراكز بالمحافظة تضم (أسيوط - الفتح - أبنوب - منفلوط - القوصية - وساحل سليم)".

وتابع مدير الصندوق، أن "المشروع يستهدف فئات صغار المزارعين المعدمين والشباب والمرأة الريفية والمعيلة وملاك الأراضي التي تقل مساحتها عن خمسة أفدنة .. مشيرا إلى أن المرحلة الأولى بدأت من عام 2008 من خلال 9 جمعيات أهلية ثم تلتها المرحلة الثانية والثالثة لـ18 جمعية، لافتا إلى أن مشروع التنمية الريفية والزراعية يساهم في تمويل 20 ألفا و687 مشروعا من خلال 27 جمعية أهلية".

من جانبه، أشاد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي بالدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية لخدمة المواطنين والسعي في تقديم الخدمات والمساعدات المادية من أجل محدودي الدخل من أبناء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك