«الاستثمار» تتوقع تجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر 10 مليارات دولار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الاستثمار» تتوقع تجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر 10 مليارات دولار

القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 7:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 7:48 م
قالت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، إن مصر قد تتخطى هدف العشرة مليارات دولار فيما يتعلق بتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة هذا العام بدعم من التغيرات التي صاحبت تحرير سعر الصرف وصدور قانون الاستثمار الجديد الذي يشجع على جذب الاستثمارات.

وأوضحت «نصر»، في مقابلة مع شبكة بلومبرج الاخبارية الأمريكية بثتها مساء الأربعاء، على موقعها الإلكتروني، إنها التقت مع مستثمرين من السعودية وسنغافورة والصين والإمارات بشأن استثمارات محتملة لهم، مضيفة «من السابق لأوانه التعليق على حجم الاستثمارات المحتملة».

وأشارت إلى أن أبرز القطاعات التي ستسهم فى الناتج المحلي في السنة المالية الحالية النفط والغاز والإنشاءات والسياحة والاستثمارات اللوجيستية.

وقالت إن تحرير سعر الصرف جعل العمالة في مصر أقل تكلفة من بلاد أخرى، مضيفة أنه حتى مع خطوة خفض دعم الوقود التي اتخذت مؤخرا، تظل تكلفة الطاقة في مصر الأقل من بين الدول المجاورة أو أي اقتصاد ناشئ.

ولفتت إلى أن مصر تلقت حوالي 8.7 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال السنة المالية المنقضية، ما يمثل زيادة مقارنة بالسنة السابقة عليها التي حققت فيها الاستثمارات الأجنبية المباشرة 6.9 مليار دولار.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن مستثمرين أمريكيين عبروا أيضا عن اهتمامهم بإبرام صفقات، وفي الوقت نفسه تخطط شركات متواجدة في مصر بالفعل للتوسع.

وحول قانون الاستثمار الجديد، قالت: إنه يعطي إشارة واضحة أن مصر منفتحة للاستثمار.

أما عن رفع البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة مؤخرا، قالت: إنه لا يشكل عقبة أمام الاستثمار، حيث تركز الشركات أكثر على الأمور المتعلقة بسعر الصرف والبيروقراطية.

وتوقعت صدور اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد قبل نهاية الشهر الجاري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك