الخارجية الأمريكية: مراجعة شاملة لسياستنا مع إيران - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية الأمريكية: مراجعة شاملة لسياستنا مع إيران

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 8:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 8:47 م
قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، ناثان تك، إن الإدارة الأمريكية تقوم بمراجعة شاملة لسياستها تجاه إيران، مشيرا إلى أن الاتفاق النووي على رأس هذه المراجعات.

وأضاف تيك - في مقابلة خاصة مع قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الأربعاء - أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينظر إلى الاتفاقية النووية كاتفاقية لا تحقق الغايات المرغوب فيها، موضحا أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ولكن إيران انتهكت روح الاتفاقية، ولم تحسن سلوكياتها، ولم تحافظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأوضح الدبلوماسي الأمريكي، أن واشنطن لديها الكثير من المخاوف بشأن تصرفات طهران لاسيما بسبب الصواريخ الباليستية التي أطلقتها، وتصدير الإرهاب للدول المجاورة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة وشركائها سيعملون على مساءلة إيران، وسيتخذون الإجراءات اللازمة إذا كان هناك انتهاكا للاتفاقية.

وبشأن العقوبات الاقتصادية على طهران، قال تيك إن "هذه العقوبات تستهدف الأفراد والكيانات التي تمول برنامج الصواريخ البالستية، بالإضافة إلى هناك عقوبات آخرى تستهدف كيانات وأفراد تدعم برنامج إيران للزوارق.

واستطرد المتحدث الإقليمي: "سوف نجفف هذه المنابع التي تمول أنشطة إيران عن طريق البنوك والمؤسسات المالية حتى نعزل الحرس الثوري الإيراني عن المنظومة الدولية للمال".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك