سامح شكري: مناقشة الأزمة القطرية خلال زيارتي للخرطوم.. ومصر لا تتآمر على أحد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامح شكري: مناقشة الأزمة القطرية خلال زيارتي للخرطوم.. ومصر لا تتآمر على أحد

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 12:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 12:30 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن زيارته اليوم للسودان تأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه من زيارات دورية شهرية؛ للتنسيق والتشاور بين البلدين، ودفع العلاقات للأمام.
وأوضح «شكري» في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل، صباح اليوم الأربعاء، أن «مصر تحرص دائمًا على تأكيد الروابط مع السودان، والعمل السريع لإزالة أي شوائب تعيق أو تعطل الرغبة المشتركة في تدعيم العلاقات الثنائية بين الدولتين».
وردًا على سؤاله عما إذا كان سيتم تناول العلاقات «السودانية-القطرية» خلال هذه الزيارة، وموقف مصر الأخير تجاه قطر، أجاب «كل القضايا ستكون مطروحة، فنحن نحرص في أي لقاء على توضيح الرؤية المصرية تجاه أزمة قطر، والآثار التي ترتبت على السياسات القطرية الأخيرة، والتضحيات التي قدمتها مصر في إطار مقاومتها للإرهاب، ورؤيتنا الشاملة لمكافحة التهديدات الإرهابية».
وأضاف «سيتم تناول كافة الملفات الإقليمية بوضوح وشفافية، فمصر سياستها ثابتة تجاه كل الدول، وتقوم على مبادئ القانون الدولي الراسخة، فنحن لا نتدخل في شئون الآخرين، ولا نتآمر على أحد، ونعمل من أجل المصلحة المشتركة؛ ليس فقط لتحقيق رفاهية الشعب المصري، لكن لتحقيق رفاهية الشعوب العربية الشقيقة».
ومن المقرر أن يتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، إلى الخرطوم؛ لرئاسة وفد مصر في أعمال لجنة المشاورات السياسية بين مصر والسودان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك