وزير القوى العاملة: 415.2 مليون جنيه إجمالي المصروف من صندوق الطوارئ منذ إنشائه - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة: 415.2 مليون جنيه إجمالي المصروف من صندوق الطوارئ منذ إنشائه

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب - أحمد بُريك:
نشر في: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 12:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 12:31 م

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة صرفت من خلال صندوق إعانات الطوارئ للعمال 415.2 مليون جنيه لنحو 252 ألفا 625 عاملًا يعملون في 1257 منشأة، وذلك منذ إنشائه وحتى نهاية يونيو 2017، لمساندة المنشآت المتعثرة والإسهام في دفع عجلة الإنتاج بها وتحقيق النمو الاقتصادي.

وأضاف سعفان، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، الذي عقد برئاسته أمس، أن دور الصندوق يجب أن يكون إيجابيًا في سوق العمل بما يساعد المنشآت في انتظام عملها؛ مما يؤدي إلى حصول العمال على مستحقاتهم فى مواعيدها وتحسين ظروف العمل.

وقال سعفان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص دعم صندوق الطوارئ، حيث تفضل بدعمه من صندوق " تحيا مصر" خلال الاحتفال بعيد العمال في عامي 2016 و2017، تأكيدًا على دور العمال الكبير فى دفع مسيرة البناء والتطوير، فضلًا عن أن القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية ويفتح بابا للرزق ويتيح فرص عمل جديدة.

وأوضح الوزير أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة أنشأته الحكومة عام 2002 بغرض مساندة المنشآت التى يتم إغلاقها كليا أو جزئيا أو تخفيض عدد عمالها المقيدين فى سجلاتها المؤمن عليهم لدى التأمينات الاجتماعية، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

وكشف الوزير عن أن صرف إعانات صندوق الطوارئ خلال الفترة الأخيرة، جاءت في مقدمتها المنشآت السياحية المتعثرة بالمحافظات السياحية، فضلًا عن شركات الغزل والنسيج، لعدم الاستغناء عن أي من العاملين المنصرف لهم هذه الإعانات للحفاظ عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك