«التموين»: إقبال كبير من أصحاب المخابز على سداد التأمين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: إقبال كبير من أصحاب المخابز على سداد التأمين

كتبت: وفاء فايز
نشر في: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 3:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 3:24 م
• المطاحن تنتهي من توقيع عقود منظومة الخبز الجديدة
ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن فروع بنوك الإسكان والتعمير والأهلي ومصر، شهدت إقبالًا كبيرًاا من أصحاب المخابز في ثاني أيام بدء العمل بالمنظومة الجديدة لإنتاج الخبز، لسداد قيمة التأمين على حساب مشروع دعم الخبز في بنك الإسكان والتعمير فرع المهندسين أو تحويل المبلغ على نفس الحساب من خلال فروع بنكي الأهلي، على أن تتضمن بيانات التأمين المبلغ واسم المودع وكود المخبر ورقم التليفون.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن شركات مطاحن قطاع الأعمال العام ومطاحن القطاع الخاص وقعت عقود الطحن، التي تنص على سداد قيمة الأقماح التي تحصل عليها من هيئة السلع التموينية بالسعر الحر.

وأشاد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بتحلي أصحاب المطاحن والمخابز بالمسؤولية، وقرر السماح لهم بصرف أرصدة الدقيق حتى انتهاء مهلة السداد المقرر لها غدا الخميس.

كما قرر الوزير تشكيل لجنة عليا بهيئة السلع التموينية ولجان فرعية بمديريات التموين على مستوى الجمهورية للفصل في المتأخرات المالية المستحقة عن أجرة الخبز أو المبالغ التي سبق سدادها بعض أصحاب المخابز تحت حساب تسليم الدقيق في فترات سابقة، وكذلك المتأخرات المالية للمطاحن.

وشدد الوزير على أن المنظومة الجديدة لدعم الخبز تهدف إلى إيصال الدعم المقدر بـ45 مليار جنيه لمستحقيه وتطوير صناعة الخبز والطحن التي تنتج نحو 250 مليون رغيف يوميًا للارتقاء بجودة المنتج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك