مشروعات صغيرة لشباب الفيوم بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشروعات صغيرة لشباب الفيوم بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية

محافظ المركزى يدعم التوسع فى تمويل المشروعات الصغيره
محافظ المركزى يدعم التوسع فى تمويل المشروعات الصغيره
الفيوم :مصطفى البنا
نشر في: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 2:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 2:27 م

أكد المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن الاتحاد خلق جيلاً جديدًا من رجال الأعمال والقضاء على عشوائية الاستثمار، وذلك بتنفيذ مبادرة لتدريب الشباب على الحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، حيث يتم توفير المعدات وأدوات التدريب للشباب بعد اجتياز الدورات التدريبية لهم.

وأضاف «السويدي» أن الاتحاد على استعداد لتدريب صغار المستثمرين من الشباب، لإقامة الورش والمشروعات الصغيرة المزمع تنفيذها بمنطقة كوم أوشيم الصناعية بالفيوم.

وأضاف الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، أنه سيتم طرح مساحة 45 ألف متر مربع بمنطقة كوم أوشيم الصناعية بنظام المطور الصناعي، والذي يتولى التنسيق بين المحافظة وأصحاب الورش وصغار المستثمرين، وتيسير إجراءات استخراج التراخيص اللازمة لإقامة المشروعات، وكذلك ضمان إنشاء المشروعات بالمواصفات المتفق عليها وعدم تسقيع الأراضي لبيعها مرة أخرى.

لافتاً إلى أنه سيتم تقسيم هذه المنطقة إلي مساحات صغيرة تتراوح بين 50 إلى 150 مترًا وطرحها لصغار المستثمرين من الشباب بنظام الإيجار أو حق الانتفاع، لإقامة ورش خدمية ومشروعات صغيرة، مع إمكانية تمويل هذه المشروعات عن طريق البنوك الوطنية والصندوق الاجتماعي.

وأضاف «عطية الله» أن المجتمعات الصناعية الجديدة تساعد في التوسعات العمرانية، وأن الترسيم الجديد لحدود المحافظة يسهم في التوسع في إقامة المشروعات الصناعية الجديدة، بعد ضم نحو 7 آلاف كيلو متر مربع إلى أراضي المحافظة غنية بالمواد الخام .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدة الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، والمهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، لبحث مجالات التعاون المشترك مع الاتحاد والاستغلال الأمثل للإمكانيات الصناعية التي تتمتع بها المحافظة.

شهد اللقاء الدكتور وليد جمال الدين رئيس لجنة الصناعات الصغيرة عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، والمهندس ناجي طه، المدير التنفيذي للاتحاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك