الأوقاف: مفتشو الوزارة في طريقهم للحصول على الضبطية القضائية.. ونحذر السلفيين من تكرار أخطاء الإخوان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: مفتشو الوزارة في طريقهم للحصول على الضبطية القضائية.. ونحذر السلفيين من تكرار أخطاء الإخوان

مبني وزراة  الأوقاف
مبني وزراة الأوقاف
سناء حسين
نشر في: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 2:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 2:54 م

حذرت وزارة الأوقاف مجددا، اليوم الثلاثاء، التيار السلفي بعدم تكرار أخطاء الإخوان، سواء في عدم الالتزام بكلمتهم، أو محاولتهم تجاوز القانون، أو تعمدهم اختبار صلابة وقوة الدولة، أو الاستقواء بالجماهير.

وشددت الوزارة، فى تصريح اليوم الثلاثاء، على أن كل ذلك لن يزيد الوزارة إلا قوة وصلابة وتمسكًا بدولة القانون، لا دولة الجماهير وحشد الأهل والأتباع والعشير، فهذا ما لم يعد الشعب المصري يقبله أو يتحمله، مؤكدة أن الوزارة وجميع الجهات السيادية بالدولة لم ولن تعقد أي صفقات بشأن الدعوة والخطابة لا مع السلفيين ولا مع غيرهم، لا معلنة ولا خفية، ولا صريحة ولا ضمنية.

ووجه الشيخ سيد عبود، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، تحذيرا شديدا اليوم للتيار السلفي من محاولة بعض رموزه اختبار صلابة الوزارة، وتجاوز القانون، أو التعويل على السماحة التي نتحلى بها تغليبًا للمصلحة الوطنية، وجمعا للشمل وإبعادا لكل ألوان الفرقة والخلاف.

وأوضح أنه في الوقت الذي أكدت فيه الوزارة أنها تتعامل بمنتهى الموضوعية ولا تقصي أحدا على مجرد الهوية، ولا تصنف المجتمع المصري وتقسمه مثلما حاول الآخرون، وتطبق القانون على من ينطبق عليه، ومع رفضها الدائم لخلط الدين بالسياسة الحزبية، فإننا نؤكد أن الوزارة وجميع الجهات السيادية بالدولة لم ولن تعقد أي صفقات بشأن الدعوة والخطابة لا مع السلفيين ولا مع غيرهم، لا معلنة ولا خفية، ولا صريحة ولا ضمنية، وليس لنا وجهان أحدهما نظهره والآخر نخفيه، وإنما هو وجه واحد ظاهره كباطنه.

كما انتقدت الوزارة عدم التزام الدعوة السلفية بكلمتها، وعدم قدرتها على ضبط أمورها والتحكم في بعض أعضائها، أو محاولتها لاختبار صلابة الأوقاف، حيث دفعت بالشيخ ياسر برهامي لخطبة الجمعة يوم الجمعة الماضي مع قيامه بأداء درس في مسجد آخر في نفس اليوم مما دفع أوقاف الإسكندرية لتحرير محضرين له الأول برقم 7258 بتاريخ 25 / 8 / 2014 م، والثاني برقم 4007 بتاريخ 25 / 8 / 2014م.

وكلف رئيس القطاع الديني فضيلة الشيخ محمد عبد الرازق عمر اليوم الأستاذ سمير الرفاعي وكيل الوزارة للشئون القانونية بمتابعة سير المحاضر، وتحريك الدعوى ضد الشيخ ياسر برهامي، مع التأكيد على أنه قد تم الاتفاق بين وزيري الأوقاف والعدل لتفعيل الضبطية القضائية لمفتشي الوزارة خلال الأيام المقبلة، للقضاء على مثل هذا التجاوز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك