«الداخلية»: لا نتستر على مخالفات أفراد وأمناء الشرطة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: لا نتستر على مخالفات أفراد وأمناء الشرطة

المتحدث بإسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف
المتحدث بإسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف
ممدوح حسن ووليد ناجي
نشر في: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 6:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 6:58 م

قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، في تصريحات لـ«الشروق»، الثلاثاء: إن «الوزارة لم تتستر على أي مخالفة لأفراد أو أمناء الشرطة، ولا تتهاون مع أي انتهاك لحقوق الإنسان، كما أن إدارة التفتيش والرقابة في الوزارة تحقق في آلاف الشكاوى المقدمة لها، أو للجهات الحكومية حتى لو كانت كيدية، حرصًا على مصلحة المواطنين».

وأكد أن «وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أحال أمناء الشرطة المتهمين بالتمثيل بجثة مسجل خطر في مشرحة الخانكة، إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وإلى إدارة التفتيش بجهاز الشرطة، ونفس الأمر بالنسبة لأمين شرطة إمبابة، كما يجرى حاليًّا فحص ما نشر عن أحد أمناء الشرطة في العمرانية».

وأضاف في رده على ملف خاص لـ«الشروق»، نشر في عددها الصادر اليوم، حول انتهاكات وتجاوزات أمناء الشرطة، بعنوان «دولة أمناء الشرطة»، أن «إدارة حقوق الإنسان في الوزارة تتلقى آلاف الشكاوى، ويتم إرسال أي شكوى تثبت فيها مخالفة لأي أمين أو ضابط، إلى إدارة التفتيش والرقابة فورًا، ووفقًا للقانون الخاص بالشرطة، والتعامل مع المخالف، وتطبيق القانون دون استثناءات».

ومن جهة أخرى، استعجلت نيابة العمرانية برئاسة المستشار أحمد المغازي، أمس، تحريات المباحث الجنائية حول اعتداء أمين شرطة تابع لقسم العمرانية على أحد المواطنين، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك