«محلب»: انتظار السيارات أزمة «وسط البلد» - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: الاستثمارات بجراجي «التحرير وعمر مكرم» تبلغ نحو مليار جنيه..

«محلب»: انتظار السيارات أزمة «وسط البلد»

أرشيفية
أرشيفية
آية أمان
نشر في: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 6:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 6:24 م

وجه رئيس الوزراء، إبراهيم محلب بسرعة الانتهاء من إنشاء وتشغيل جراج التحرير الذي سيساهم بنسبة كبيرة في مشروع تطوير منطقة وسط البلد.

وشدد محلب خلال اجتماعه مع مسؤولين بمحافظة القاهرة ووزراء التنمية المحلية والتخطيط والمالية، اليوم الثلاثاء، على أهمية مشروع جراج التحرير بالنسبة لجهود تطوير منطقة «وسط البلد»، فجزء كبير من المشكلة في هذه المنطقة هو انتظار السيارات.

ومن جهته عرض جلال السعيد، محافظ القاهرة، شرحًا لموقف جراجي التحرير، وعمر مكرم، حيث أشار إلى أن جراج عمر مكرم يستوعب نحو 700 سيارة، بينما جراج التحرير الذي أوشك على الانتهاء يستوعب نحو 1700 سيارة، بخلاف أتوبيسات السياحة، ومن المقرر افتتاح جراج التحرير في أعياد أكتوبر المقبلة.

وأوضح السعيد أن الاستثمارات بالجراجين تبلغ نحو مليار جنيه، مؤكدًا أنه يتم تطوير ميدان التحرير حاليًّا من خلال أعمال تطوير مجمع التحرير، ومسجد عمر مكرم، وعمارات القاهرة الخديوية بالميدان، بحيث تتوافق هذه الأعمال مع الاستعداد لافتتاح جراج التحرير.

وأضاف محافظ القاهرة أنه يتم الانتهاء حاليًّا من سيناريوهات استخدام الجراج، وقيمة الاستغلال، ويتم التعاقد مع شركة للحراسة، ونحو 20 أتوبيسًا مكيفًا لنقل المواطنين، الذين سيقومون بركن سياراتهم بالجراج، إلى منطقة وسط البلد لتخفيف التكدس المروري بشوارع قصر العيني، وقصر النيل، وطلعت حرب، وغيرها.

وأكد محلب خلال الاجتماع على مسؤولي المحافظة بالتواصل الدائم مع شركات النظافة بشمال وغرب القاهرة وحل مشكلاتهم لعدم الدخول في مشكلات جديدة أو التأخير في مواعيد رفع القمامة من الشوارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك