بالصور.. وقفة لحملة الماجستير أمام «الوزراء» للمطالبة بالتعيين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وقفة لحملة الماجستير أمام «الوزراء» للمطالبة بالتعيين

تصوير - هبة الخولي
تصوير - هبة الخولي
كتب- محمد فتحي وياسمين عبد الرازق
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 2:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 2:11 م

نظم العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015، وقفه احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين، الأربعاء، للمطالبة بالتعيين الحكومي أسوة بالدفعات السابقة.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات التي كان من بينها «واحد اتنين دكتور محلب فين»، و«ماجستير ودكتوراه حقنا هنموت وراه»، و"ياللي بتسأل احنا مين احنا دكاترة ومتهانين»، و«انزل يا محلب»، و«ابن الباشا في التكييف والدكاترة على الرصيف»، كما رفعوا لافتات مكتوب عليها «يا وزارة فوقي فوقي أنا طالب أبسط حقوقي»، و«يا تموتونا يا تعينونا».

وانطلقت المسيرة بعد حوالي 20 دقيقة من تنظيمها أمام نقابة الصحفيين إلى مقر مجلس الوزراء، للمطالبة بمقابلة إبراهيم محلب رئيس الحكومة لعرض قضيتهم والمطالبة بتحقيق مطالبهم التي وصفوها بـ"المشروعة".

وقال محمود أبو زيد منسق الوقفة الاحتجاجية، إنهم يطالبون "بحقوقهم المشروعة والوقفة سلمية، ولم يحدث أي خرق للقانون"، مضيفا لـ«الشروق»: "مش هنمشي من أمام مجلس الوزراء قبل وعد من محلب بتحقيق مطالبنا"، مهددا بالتصعيد في حالة رفض مطالبهم.

من جانبها، كثفت قوات الأمن من وجودها حول المتظاهرين منعا لاندساس العناصر المثيرة للشغب. وقال أحد الضباط الموجودين بالمكان برتبة لواء مخاطبا المتظاهرين: "الوقفة غير قانونية لعدم حصولكم على تصريح"، مهددا بفضها خلال 10 دقائق إذا لم ينصرف المتظاهرون، ورد أحد المتظاهرين عليه قائلا: "نحن نطالب بحقنا القانوني، وهذه وقفة إحتجاجية مثل وقفة أمناء الشرطة بالشرقية".

وطالب منسق الحملة، المتظاهرين بأن يتوقفوا عن الهتافات، معلنا أن رئيس الوزراء وافق على مطالبهم، ووقع على الطلب المقدم له، الذي يشتمل على مذكرة بتعيين دفعة 2015 كاملة، وفقا لمعلومات من محمد سامي مدير مكتب رئيس الوزراء، مؤكدا أنهم سيذهبون لمقابلة محلب، للتأكد من وجود توقيعه على الطلب، الأمر الذي لم يقتنع المتظاهرون به، ولستمروا في الهتافات: "عاوزين نشوفه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك