فيديو.. «أبو سعدة»: الأعضاء المنسحبون من اجتماع «القومي لحقوق الإنسان» لديهم سوء فهم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «أبو سعدة»: الأعضاء المنسحبون من اجتماع «القومي لحقوق الإنسان» لديهم سوء فهم

حافظ ابو سعده - ارشيفية
حافظ ابو سعده - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 10:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 10:13 م
قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن «كلًا من جورج إسحاق، وكمال عباس، وراجية عمران، أعضاء المجلس الذين انسحبوا من اجتماع اليوم، لديهم سوء فهم لزيارتنا لسجن العقرب».

وأضاف «أبو سعدة» في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن «انسحابهم من الاجتماع جاء بسبب اعتراضهم على الإجراءات التي تمت من خلالها الزيارة، ونحن حاولنا أن نشرح لهم وجهة نظرنا، لكنهم للأسف لم يقتنعوا بها».

وأوضح «هم يروk أننا قمنا بالزيارة دون إخطارهم، وهذا غير حقيقي، حيث إن المجلس كان لديه ترتيبات لزيارة عشرة سجون، وكان محدد سلفًا أسماء الأعضاء التي ستشارك بكل زيارة، وفي يوم زيارة سجن العقرب، كان من المفترض أن نزور سجن أبو زعبل من خلال وفد يضم محمد عبد القدوس، وصلاح سلام، بالإضافة إلى شخصي، لكننا حصلنا على موافقة لزيارة العقرب فذهبنا».

جدير بالذكر أن كلًا من جورج إسحاق، وكمال عباس، وراجية عمران، قد أعلنوا اليوم الأربعاء، انسحابهم من اجتماع المجلس القومي لحقوق الإنسان؛ اعتراضًا على الزيارة الأخيرة لسجن طرة شديد الحراسة «ب»، والمعروف باسم سجن «العقرب»، حيث أكدوا أن الزيارة تتعارض مع الوقائع التي رصدها المحامين والمنظمات الحقوقية وشكاوى أهالي المحتجزين حول سوء المعاملة داخل السجن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك