مصدر: إقالة وزير الزراعة خلال أيام.. وموظفو الوزارة: «هلال يمشي وعينه مكسورة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: إقالة وزير الزراعة خلال أيام.. وموظفو الوزارة: «هلال يمشي وعينه مكسورة»

الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد علاء
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 4:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 4:59 م
قال مصدر رفيع المستوى بوزارة الزراعة، إن الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سيتم إقالته على خلفية الفضيحة التي حظر النائب العام النشر فيها، بخصوص تلقي عدد من المسؤولين بالوزارة رشاوى مالية، مشيًرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أبلغ الوزير استياءه من أداء الوزارة خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف المصدر لـ"الشروق"، رفض الكشف عن هويته، أن وقائع الفساد المتكررة بالوزارة في الآونة الأخيرة، أدارت الشكوك حول تورط مسؤولين بالوزارة بتلقي رشاوى مالية من أحد رجال الأعمال للحصول على مساحات كبيرة من أراضي هيئة التعمير.

وأكد المصدر، تورط العديد من الإعلاميين والصحفيين بتهمة الاستيلاء على أراضي الدولة، مقابل عدم كشف فساد الوزارة، مضيفًا أن النائب العام أصدر قراره بمنع الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة الأسبق، والفنانة غادة عبد الرازق، من السفر إلى الخارج، لتورطهم في قضايا فساد - حسبما أفاد المصدر.

وتابع:"أجهزة الدولة تتابع ببالغ الحرص التناول الإعلامي للوزارة وما ينشر من وقائع فساد دون تحرك الوزير الحالي".

في ذات السياق، يشهد ديوان عام وزارة الزراعة، حالة من التشديد الأمني من قبل أمن الوزارة، حيث أغلقت الأبواب الرئيسية للمبنى وفتحت الأبواب الخلفية، وانشغل موظفو الوزارة بالحديث عن كمية الفساد الذى يعم قطاعات وهيئات الوزارة من كبار قياداتها.

من ناحية أخرى، كثر الحديث بين موظفي وزارة الزراعة عن قُرب إقالة الوزير من منصبه، بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها الوزارة، نظرًا لما أسموه بالإخفاقات في الكثير من الملفات، وعن عدم حدوث أي تطوير منذ توليه وحتى الآن.

وأكد العاملون، أن وزير الزراعة الحالي يمشي وهو "مكسورة عينه"، لاحتمالية تورطه في قضايا فساد.

ومن جانب آخر، منع وزير الزراعة كافة الصحفيين من الصعود لمقر مكتبه، مطالبًا أجهزة الأمن بالوزارة بتواجد الصحفيين داخل مبنى العلاقات العامة وعدم الحديث معهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك