نجاة ضابط شرطة بقسم الطالبية من محاولة اغتيال بقنبلة زرعها مجهولين بسيارته - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجاة ضابط شرطة بقسم الطالبية من محاولة اغتيال بقنبلة زرعها مجهولين بسيارته

مصطفى حمدي
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 2:48 م

نجا ضابط شرطة بقسم الطالبية، من محاولة اغتيال بعد انفجار قنبلة بشكل جزئي في سيارته، إثر قيام مجهولين بزرعها أسفل السيارة التي كان يستقلها.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها اللواء مجدي عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن الإنفجار الذى وقع بالقرب من متحف محمود خليل بالجيزة، كان سببه انفجار قنبلة بسيارة ضابط شرطة بقسم الطالبية، حاول مجهولين اغتياله بعدما زرعوا العبوة بمغناطيس أسفل مقعد، سيارته إلا إنها انفجرت جزئيا.

وكشفت المعاينة التي أشرف عليها اللواء مجدى الشلقانى مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، والعميد هانى سعيد رئيس قسم الإطفاء والإنقاذ البرى والعقيد إبراهيم حسين وكيل إدارة المفرقعات، والرائد محمد عمر ضابط المفرقعات، أنه "أثناء عودة ضابط بقسم الطالبية من عمله مستقلا سيارته ومارا أمام مدرسة بالدقى فى الطريق إلى مستشفى الشرطة، حدث انفجار بسيط أسفل مقعد القيادة".

وذكر المعاينة، أن "مجهولين قاموا بلصق العبوة أسفل المقعد، وتم تفجيرها عن بعد أثناء استقلاله السيارة، إلا أن الانفجار كان محدودًا وأن القنبلة انفجرت جزئيا دون أن تصيب الضابط الذي خرج من سيارته بدون إصابات.

وتسبب الإنفجار في تلفيات طفيفة فى السيارة من الأسفل، وبفحص العبوة تبين أنها كانت أسطوانية الشكل، بداخلها مجموعة من الأسلاك موصلة بشريحة محمول.

حررت المحاضر اللازمة، وأمر اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة، تشكيل فريق بحث لضبط الجناة والوقوف على ملابسات الحادث، وباشرت النيابة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك