بالفيديو.. «قنديل» يصف مجلس النواب المقبل بـ«برلمان الثورة المضادة».. ويتوقع حله - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «قنديل» يصف مجلس النواب المقبل بـ«برلمان الثورة المضادة».. ويتوقع حله

أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 7:54 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 7:54 ص

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إنه يتوقع أن تشهد الانتخابات البرلمانية المقبلة إقبالا ضعيفًا من جانب المواطنين، واصفًا مجلس النواب المقبل بـ"برلمان الثورة المضادة بزعامة الفلول والإخوان"، حسب تعبيره.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الثلاثاء، أن المواطنين غير مهتمين بتلك الانتخابات؛ لأنهم يدركون نتيجتها مسبقًا"، مؤكدًا أن القواعد التي ستجرى عليها الانتخابات المقبلة غير محايدة وستؤدي إلى تشكيل مجلس نواب قائم على مصالح بعض الأطراف وليس برلمانًا يهتم بالشعب بشكل حقيقي.

وأوضح "قنديل" أن مجلس النواب المقبل لن يكون معبرًا عن الثورة كما لن يكون فيه كتل سياسية، قائلا: "نحن بصدد انتخابات ستفرز برلمان (على ما تفرج) إلى أن يتم حله بسبب وجود عيوب دستورية عدة في القوانين المنظمة للانتخابات، وستشهد مصر لأول مرة، سباقًا ماليا لشراء مقاعد مجلس النواب لم تشهده من قبل خلال الانتخابات السابقة"، على حد قوله.

وقال "قنديل" إن مرشحي البرلمان المقبل من المليارديرات لن يلتزموا بالحد الأقصى للإنفاق على الداعية الانتخابية، ولكنهم سينفقون ملايين للحصول على مقاعد تحقق لهم مكاسب طائلة في المستقبل، حسبما قال.

وبالرغم من انتقاده لطريقة تشكيل مجلس النواب، إلا أن الكاتب الصحفي أكد أنه لن يؤثر سلبيًا على الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأن شعبيته أكبر بكثير من شعبية البرلمان المقبل، وفقًا لقوله.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قد دعت، خلال مؤتمر صحفي، الأحد، الناخبين المقيدة أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين للاقتراع في مقار اللجان الفرعية لانتخاب أعضاء مجلس النواب لعام 2015، وذلك على مرحلتين بدءًا من 17 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر المقبل.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك