دراسة تكشف العلاقة بين المشروبات الغازية والإصابة بالأزمات القلبية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة تكشف العلاقة بين المشروبات الغازية والإصابة بالأزمات القلبية

لينة الشريف
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 11:26 ص

في المرة القادمة التي تشعر فيها بالعطش وتذهب لشراء ما تشربه يجب عليك أن تختار برفق، فهناك دراسة خلصت إلى وجود روابط بين المياه الغازية والآثار السلبية على صحتك.

قالت أريانا يونجونج، محررة في مدونة To Your Health التابعة لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن هذه الدراسة الكبيرة، ضمت بيانات 800 ألف شخص في اليابان لدراسة خطر أمراض القلب.

وجد الباحثون أنه كلنا زادت الأموال التي ينفقها الأشخاص على المشروبات الغازية يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية، كما خلصت الدراسة – المقدمة في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب – إلى أن الإنفاق على الأنواع الآخرى من المشروبات لم يبدو أنها يؤدي إلى نفس الخطر.

ومن بين هذه المشروبات التي لا تؤدي إلى نفس خطر المشروبات الغازية، كل من الشاي الأخضر، والشاي الأسود، والقهوة، والكاكاو، وعصير الفواكهة أو الخضروات، ومشروبات الحليب المخمرة والحليب والمياه المعدنية.

وبحسب نظرية أستاذ أمراض القلب في جامعة فوكوكا، كيجيرو ساكو، فإن "الحمض الموجود في المشروبات الغازية ربما يلعب دورًا هامًا في هذه الرابطة".

كما أكد ساكو، وهو أحد مؤلفي الدراسة، على أن الباحثين في هذه الدراسة استخدموا النفقات على المشروبات الغازية كمؤشر للاستهلاك، وأنه لا يوجد وسيلة لتحديد وجود علاقة سببية، موضحًا في بيان أن "النتائج تشير إلى أن الحد من استهلاك المشروبات الغازية يمكن أن يكون مفيدًا للصحة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك