المقاومة تحبط تسلل المتمردين لـ«تعز».. وغارات للتحالف على«مأرب» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المقاومة تحبط تسلل المتمردين لـ«تعز».. وغارات للتحالف على«مأرب»


نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 10:33 ص

شهدت مدينة تعز (وسط اليمن)، أمس، اشتباكات عنيفة على جبهات عدة بين المقاومة الشعبية الموالية للقوات الشرعية من جهة، ومليشيا الحوثى والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح من جهة أخرى، بعد محاولة الحوثيين التسلل للمنطقة قبل التصدى لهم.

وبحسب ما أوردته شبكة العربية السعودية، فإن الاشتباكات تركزت فى منطقتى الضباب وثعبات، إضافة لمنطقة حبيل سلمان غربى مدينة تعز، بعد محاولات الحوثيين للتسلل إلى داخل مدينة تعز. مشيرة إلى أن المقاومة الشعبية نجحت فى صد تسلل المتمردين. فيما واصلت ميليشيات الحوثى قصف الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة.

يأتى ذلك فيما شنت طائرات التحالف العربى بقيادة السعودية، سلسلة غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين فى محافظات البيضاء ومأرب والحديدة وحجة وبلدتى بيحان وعسيلان فى شبوة، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية للمتمردين وقتل العشرات منهم.

وأوضحت مصادر نقلت عنها وكالة رويترز، أن التحالف شن 5 غارات على مواقع فى منطقة بقشعة رداع بمديرية مكيراس فى المحافظة. كما شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع وتجمعات للحوثين فى محافظة صعدة شمال غربى العاصمة صنعاء، والتى تعد معقلا رئيسيا للحوثين فى اليمن.

إلى ذلك، أكد الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، أنه سيتم الإعلان عن ساعة الصفر، فى الوقت المناسب لتحرير محافظتى مأرب والجوف، وبعدها التوجه صوب صنعاء. واطلع هادى فى اتصال هاتفى أمس من مقر إقامته بالرياض، باللواء عبدالرب الشدادى قائد المنطقة العسكرية الثالثة فى مأرب، على سير الترتيبات والاستعدادات العسكرية، والأوضاع المدنية للمعارك على الأرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك