رئيس الصين: مهتمون بالفرص الاستثمارية في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الصين: مهتمون بالفرص الاستثمارية في مصر

الصين
الصين
بكين - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 3:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 3:12 م
استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطه لليوم الثاني في بكين، بلقاء مع نظيره الصيني شي جين بينج بمقر قاعة الشعب الكبرى، وذلك بحضور وفدى البلدين.

ورحب الرئيس الصيني بالسيسي معربا عن سعادته للالتقاء به مجددا وبحضوره احتفال الصين بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية، ومشيداً بمشاركة القوات المسلحة المصرية في العرض العسكري الذي ستنظمه بكين بهذه المناسبة، وذلك في ضوء علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة التي أطلقها البلدان خلال زيارة الرئيس السيسي لبكين في ديسمبر الماضي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الصيني أشاد بما حققته مصر من إنجازات على الصعيدين السياسي والاقتصادي خلال عام واحد فقط، فضلاً عما تحقق من وحدة للصف الوطني وتعزيز لمكانة مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما أثنى الرئيس الصيني على الخطوات العملية التي يتم اتخاذها على صعيد تعزيز التعاون الثنائي منذ ديسمبر 2014، ولاسيما فيما يتعلق بمشروعات الطاقة الإنتاجية، فضلاً عن التنسيق الجاري بين البلدين في الشؤون الدولية، بما يعكس حرصهما على تعميق وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي هنأ الرئيس الصيني لمناسبة الذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية، منوهاً إلى أهمية مشاركة القوات المصرية للشعب الصيني في احتفالاته.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لإتمام زيارة الرئيس الصيني لمصر بغية دفع التعاون الثنائي قدماً بين البلدين في المجالات كافة، وهو ما رحب به الرئيس الصيني ووعد بإتمام الزيارة.

ورحب الرئيس، خلال اللقاء، بالاستثمارات الصينية في مصر، واستعرض عدداً من المشروعات التي يمكن أن يساهم فيها المستثمرون الصينيون، ولاسيما في المنطقة الاقتصادية الخاصة لقناة السويس التي تم الإعلان مؤخراً عن إنشائها، والتي ستتيح مشروعات واعدة في مختلف المجالات أمام المستثمرين الصينيين للانطلاق نحو الأسواق المجاورة لمصر سواء في المنطقة العربية أو القارة الإفريقية.

وأشار السيسي إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة، وما سيشهده مشروع التنمية بمنطقة القناة من تطوير وإنشاء ستة موانئ ستتكامل جميعها مع مبادرة الرئيس الصيني لإعادة إحياء طريق الحرير واستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة الملاحة البحرية.

وتابع المتحدث الرسمي: "الرئيس الصيني أشار إلى أن العام المقبل يوافق الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأنه سيتم إعلانه عاماً ثقافياً ومن ثم فإنه من المنتظر أن يشهد نشاطاً ثقافياً وتبادلاً لزيارات الوفود الثقافية والفنية بين البلدين، وهو الأمر الذي سيتزامن معه الدفع نحو تنفيذ العديد من المشروعات بين البلدين في مختلف المجالات".

وأعرب الرئيس الصيني عن اهتمام بلاده بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها مصر، مشيراً إلى أن الحكومة تشجع المستثمرين ورجال الأعمال على الاستثمار والتصنيع في مصر واستشراف مجالات جديدة للعمل والتعاون، كما أنها تشجع الشركات المصرية على المشاركة فى المعارض الدولية التي يتم تنظيمها في الصين، وبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك