بعد انفراد «الشروق».. يوسف الحسيني يطالب «محلب» بإقالة وزير التعليم العالي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد انفراد «الشروق».. يوسف الحسيني يطالب «محلب» بإقالة وزير التعليم العالي

يوسف الحسيني
يوسف الحسيني
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 9:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 9:58 م
تعليقا على انفراد جريدة الشروق، باستثناء أبناء القضاة والضباط من قواعد التوزيع الجغرافي، لاعتبارات قومية، طالب الإعلامي يوسف الحسيني، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بإقالة الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي.

ووصف «الحسيني» في برنامجه «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الأربعاء، تصريح وزير التعليم العالي بـ«الأهبل والجاهل والطبقي»، قائلًا: «هذا الوزير لا يكف عن إتحافنا بالتصريحات الخرقاء التي لا تحمل من الحكمة أي شيء».

وتوجه بحديثه للوزير، متسائلًا: «هل هناك أحد اشتكى لك، أم أنك متطوع؟، وهل من حق سيادة المستشار أو حضرة الضابط أن يطئمنا على أبنائهما، وليس من حق بائع الخبز أن يطمئن على أبنائه؟».
واستبعد أن يكون الوزير قد قرأ الدستور، وتحديدًا المادة «53» التي تنص على المساواة بين المواطنين في الحقوق والحريات والواجبات العامة، والمادة «9» التي تنص على التزام الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين دون تمييز.
وطالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بإٌقالة وزير التعليم العالي؛ بسبب هذا التصريح، قائلًا: «سأتحدث معه بعد الحلقة، وسأقول له إن الدكتور عبد الخالق ليس أفضل من وزير العدل السابق في شيء».
جدير بالذكر أن الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، قد أكد في تصريحات لـ«الشروق» أنه سيتم استثناء أبناء القضاة والضباط من قواعد التوزيع الجغرافي، والتحويلات الجامعية، لاعتبارات قومية، وحتى يكون ذهنهم متفرغًا لعملهم، وأبناءهم بالقرب منهم، على حد قوله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك