فى ثانى أيام العيد.. إقبال كبير على المتنزهات.. و«المتحرشون» يتساقطون - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى ثانى أيام العيد.. إقبال كبير على المتنزهات.. و«المتحرشون» يتساقطون

حديقة الحيوان في عيد الأضحى 2017 - تصوير لبنى طارق
حديقة الحيوان في عيد الأضحى 2017 - تصوير لبنى طارق

نشر في: السبت 2 سبتمبر 2017 - 6:54 م | آخر تحديث: السبت 2 سبتمبر 2017 - 6:54 م

كتب ــ إسلام جابر وعلاء شبل وهدى الساعاتى وأحمد أبو الحجاج:

توافد عدد كبير من المواطنين على الحدائق والمتنزهات، اليوم، خاصة حديقة الحيوان فى الجيزة، فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، فيما تزايد نشاط فرق مكافحة التحرش لتأمين السيدات والفتيات خلال الاحتفالات.

وارتفعت نسبة الإقبال فى حديقة الحيوان على عروض الأسود والقرود والزرافات والفهود، إلى جانب مشاهدة الدب الروسى، وسبع البحر، والفيلة، بالإضافة إلى بركة سيد قشطة، وحديقة حيوان الطفل.

وقال رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان محمد رجائى، إن عدد الحضور فى أول أيام العيد بلغ 30 ألف زائر، متوقعا أن يصل إلى 50 ألفًا فى نهاية اليوم الثانى.

وأشار رجائى، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن إدارة الحديقة لم تتلق بلاغات بوقوع حالات تحرش أو شغب، لافتا إلى وجود خطة لتأمين الزائرين بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وشركة الأمن الخاصة كوين، فضلا عن توفير سيارات إطفاء تابعة للدفاع المدنى، وأخرى للإسعاف، تحسبا لأى حالات طارئة.

وقال مسئول فى مديرية أمن الغربية، إن إدارة البحث الجنائى وقوات من الشرطة النظامية والسرية، ضبطوا 10 متحرشين فى وقائع معاكسات للفتيات فى الحدائق والمتنزهات، فى طنطا، والمحلة، وزفتى، وكفرالزيات.

وفى القناطر الخيرية، تمكنت الحملات الأمنية بالقليوبية من ضبط 20 حالة تحرش بحدائق القناطر.

وقال مؤسس حملة «مكافحة التحرش» فى الإسكندرية كيرلس صاموئيل، إن أعضاء الحملة يتواجدون بشكل يومى أمام السينمات والمناطق المزدحمة وغيرها لضبط المتحرشين وتأمين الفتيات من الاعتداءات، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، فيما يتم تكثيف الوجود أمام دور العرض، مع تشكيل مجموعات تجوب الشوارع لرصد الحالات.

وفى الأقصر، أطلقت أحزاب ومؤسسات مجتمع مدنى حملة بعنوان «نساء ضد التحرش»، وقالت عضوة المجلس القومى للمرأة نجوى البارون، إن هناك تنسيقا واتفاقا مع مختلف الأحزاب والقوى لإنجاح الحملة، والتصدى للتحرش فى المزارات الأثرية والسياحية، والحدائق، والساحات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك