مسئول في المجلس الانتقالي الليبي يؤكد العثور على أسلحة كيماوية في ليبيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول في المجلس الانتقالي الليبي يؤكد العثور على أسلحة كيماوية في ليبيا

طرابلس - أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2011 - 10:00 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2011 - 10:44 ص

أكد حسن الصغير، عضو المجلس الانتقالي في ليبيا، أن المجلس أحكم سيطرته على شحنة من القذائف المعبئة بمواد كيماوية بمنطقة (سبها)، خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان القذافى قد جلبها من دولة آسيوية.

 

وقال الصغير، في تصريحات خاصة لراديو (سوا) اليوم الأحد: "إن الشحنة، والتي يقدر وزنها بتسعة أطنان من القذائف المدفعية، معبئة بغاز (الخردل)، وكانت مخزنة في منطقة الشاطئ بمدينة (سبها) جنوب ليبيا في مخزن مساحته 50 مترا مربعا في منطقة خالية من السكان".

 

وأشار إلى أنه أبلغ بعض الأطراف الدولية والمنظمات ذات العلاقة من أجل نقل الشحنة والتخلص منها بالطريقة المثلى وفقا للمعايير الدولية، وشدد على أنه لا يوجد آثار في المخزن لأية محاولة لنقل الشحنة أو جزء منها، وهو ما يرسل إشارة اطمئنان إلى عدم وصولها إلى مسلحين، كما أكد أن المجلس الانتقالي أحكم قبضته على شحنة أخرى، وأبدى شكه في أن تكون الشحنة الأخيرة.

 

وكانت حكومات غربية قد أبدت مخاوفها من انتشار الأسلحة التقليدية وغير التقليدية في ليبيا، من بينها واشنطن، التي أكدت أنها أرسلت فريقا إلى ليبيا للعمل على تحديد مواقع هذه الأسلحة، ومساعدة المجلس الانتقالي على التخلص منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك