سفارة مصر بواشنطن: بدأنا تنفيذ الخطوات التي اتفق عليها «السيسي» خلال زيارته لأمريكا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفارة مصر بواشنطن: بدأنا تنفيذ الخطوات التي اتفق عليها «السيسي» خلال زيارته لأمريكا

سفير مصر بواشنطن أكد أن السفارة بدأت في الخطوات العملية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس السيسي لأمريكا – صورة أرشيفية
سفير مصر بواشنطن أكد أن السفارة بدأت في الخطوات العملية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس السيسي لأمريكا – صورة أرشيفية
واشنطن – أ ش أ
نشر في: الخميس 2 أكتوبر 2014 - 9:20 ص | آخر تحديث: الخميس 2 أكتوبر 2014 - 9:20 ص

قال السفير محمد توفيق، سفير مصر في واشنطن، إن "السفارة بدأت في الخطوات العملية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة، ولقاءاته مع المسئولين وكبار رجال الأعمال الأمريكيين".

وأضاف السفير توفيق، في تصريح خاص لوكالة «أنباء الشرق الأوسط»، اليوم الخميس، أنه "على رأس الموضوعات التي يتم متابعة تنفيذها، موضوع توفير العقار الأمريكي لعلاج المصابين بفيروس «سي»، وكذلك إنشاء مركز إقليمي في مصر لإعادة توزيع المنتجات الزراعية".

ووصف السفير، زيارة الرئيس السيسي للولايات المتحدة بـ«الناجحة جدا»، مؤكدًا أنها "اتسمت بالطابع العملي والإيجابي، بهدف تحقيق نتائج ملموسة"، مؤكدًا أن "الرئيس عقد اجتماعين مع رجال أعمال أمريكيين، وعدد من الشخصيات المؤثرة، وتركز البحث خلالهما على امكانيات الاستثمار ومناخ الأعمال الجيد في مصر".

وأكد توفيق، أن رؤساء الشركات الأمريكية أبدوا حماسا واضحا واقتناعا بأن الوقت بات مناسبا لاستكشاف الأسواق المصرية، وعبروا عن اعجابهم بأسلوب الرئيس العملي في معالجة القضايا الداخلية والدولية واصراره على ايجاد حلول للمشاكل التي تواجهها مصر حاليا، بحسب وصفه.

واضاف سفير مصر في واشنطن، أن "الترحيب الذي لاقاه الرئيس السيسي، انعكس على جولة محادثاته مع الرئيس الامريكي باراك أوباما، وكبار مسئولي الإدارة الأمريكية على مدى ساعة وربع الساعة، حيث جاءت الرؤى بشان القضايا الإقليمية والدولية متوافقة وحظيت بقدر كبير من التفاهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك