مصدر أمني: «نقطة ارتكاز» بمحيط «مترو حلوان» لمنع عودة الباعة الجائلين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أمني: «نقطة ارتكاز» بمحيط «مترو حلوان» لمنع عودة الباعة الجائلين

ارشيفية
ارشيفية
عمرو عادل
نشر في: الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 7:14 م | آخر تحديث: الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 7:16 م
قال مصدر أمني إنه سيتم إقامة نقطة ارتكاز أمني بجوار محطة مترو حلوان، للحفاظ على الهدوء بالمنطقة ومنع عودة الباعة الجائلين الذين تم إجلاءهم من المنطقة أمس، ونقلهم إلى سوق عين حلوان ومنطقة توشكى، فيما رصدت «الشروق» انتشار عدد من قوات الأمن، الجمعة، في محيط محطة مترو حلوان لمتابعة رفع مخلفات الباعة الجائلين.

وأضاف المصدر الأمني في تصريحات لـ«الشروق» أن الباعة الجائلين لن يعودوا إلى محيط محطة حلوان، وسيتم ضبط كل من يحاول الالتفاف على قرار النقل، مشددا على حرص الأمن على استعادة الانضباط بالمنطقة وتحقيق سيولة مرورية والقضاء على الفوضى والعشوائية بالشوارع، موضحا أنه تم إجلاء نحو 3 آلاف بائع متجول بمنطقة ميدان المحطة بحلوان.

وأوضح المصدر أن قرار إجلاء الباعة تم بالتنسيق بين الأمن ومحافظة القاهرة، بعدما وفرت الأخيرة أماكن للباعة بسوق عين حلوان وتسليمهم 1160 باكية مجهزة لهم خصيصا في سوق توشكى.

ومن جهته قال المهندس أحمد حميدة، مدير فرع هيئة النظافة والتجميل بحلوان، إن عدد اللودرات المشاركة في رفع حطام الأكشاك المخالفة والقمامة بلغ 20 لودر، مشيرا إلى أن عملية الإخلاء جاءت وسط ترحيب كبير من أهالي المنطقة.

من جانبه قال اللواء السيد نصر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه تم الدفع بما يقرب من 200 سيارة نصف نقل و500 عامل نظافة و20 لودر كبير و20 سيارة لوري، لإزالة المخلفات الناجمة عن الأكشاك المخالفة الموجودة في محيط محطة مترو حلوان.

وكانت حملة أمنية انطلقت بالمنطقة أمس الخميس، بالتعاون مع أجهزة المحافظة، استجابة للعديد من مطالب السكان الذين أعربوا عن انزعاجهم من زيادة عدد الباعة وانتشار الزحام والضجيج، فضلا عن تزايد معدل جرائم السرقة والبلطجة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك