نيابة بني سويف: حبس رئيس شركة محاليل الجفاف الفاسدة والتحفظ على ممتلكاته - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيابة بني سويف: حبس رئيس شركة محاليل الجفاف الفاسدة والتحفظ على ممتلكاته

نيابة بنى تامر بحبس رئيس شركة المحاليل الفاسدة المتسببة في وفاة عدد من الاطفال
نيابة بنى تامر بحبس رئيس شركة المحاليل الفاسدة المتسببة في وفاة عدد من الاطفال
كتب: حازم الخولى
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 2:54 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 2:54 م

أمر المستشار عماد علي المحامي العام لنيابات بني سويف، اليوم الأحد، بحبس رئيس مجلس إدارة وصاحب شركة إنتاج الأدوية «إيتكوا فارما إيجبت» المنتجة لمحاليل معالجة الجفاف الفاسدة التي تسببت في وفاة 7 أطفال داخل عدد من مستشفيات المحافظة المركزي، بحبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وقرر النائب العام التحفظ على أمواله وممتلكاته.

تعود أحداث الواقعة إلى عام عند اكتشاف هيئة الرقابة الإدارية حالات تشنج لأطفال داخل المستشفيات الحكومية والجامعية في بعض المحافظات، وتبين فساد إحدى التشغيلات الخاصة بمحلول تنتجة شركة «إيتكوا فارما إيجبت» للصناعات الدوائية وتورده إلى المستشفيات الحكومية والصيدليات، مما أسفر نتج عن وفاة 7 أطفال في مستشفيات محافظة بني سوف؛ نتيجة تناولهم المحاليل الفاسدة.

كانت وزارة الصحة طرحت بتاريخ 22 سبتمبر 2014، مناقصة عامة لتوريد 90 ألف عبوة محلول لمعالجة الجفاف بالتنقيط الوريدي، وتم إرساء المناقصة على شركتين، واختصت محافظة بنى سويف بـ4500 زجاجة من المحلول، صدر بشأنها أمر التوريد المؤرخ 22/12/2014 وبتاريخ 9/7/2015 قامت شركة «إيتكوا فارما إيجبت» للصناعات الدوائية بتوريد 5 آلاف عبوة من المحلول من دون سند قانوني بالتعاون مع بعض المسئولين في مديرية الصحة ببنى سويف (محالون للمحكمة التأديبية).

وأفادت المعلومات، بأن الشركة قامت في سبيل التهرب من إخضاع المحالين للفحص والتحليل، بتزوير رقم المنتج للتحايل على الجهات الرقابية المختصة، وجاءت نتائجها غير مطابقة من حيث اختبار الهيدروجين وعدم وجود عناصر الصوديوم والبوتاسيوم وارتفاع نسبة الجلوكوز عن المذكور ببيان التركيب بما يجعل محلول الجفاف غير صالح للاستخدام ويعرض حياة الأطفال للخطر.

كانت تحقيقات العقيد محمود تيمور، وكيل فرع الرقابة الإدارية ببنى سويف، بإشراف العميد عمرو مصطفى مدير الفرع، أكدت صحة المعلومات، وما أن علم المتهم بالأمر حتى بادر بالاختباء في فيلته بإحدى المدن الجديدة، وتوقف عن استقبال الجميع ورفض الرد على الاتصالات الهاتفية.

وألقت الرقابة الإدارية القبض عليه، وبعرضه على النيابة، أمر المستشار عماد على المحامى العام لنيابات بني سويف بإشراف النائب العام المستشار نبيل صادق بحبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار مدير الإنتاج بالشركة، كما وافق النائب العام على التحفظ على أموال المتهم ومنعه من السفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك