توتنهام يلحق الهزيمة الاولى بجوارديولا واكتفاء ليستر ويونايتد بنقطة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توتنهام يلحق الهزيمة الاولى بجوارديولا واكتفاء ليستر ويونايتد بنقطة

أ ف ب
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 7:00 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 7:00 م

مني المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا بهزيمته الاولى مع فريقه الجديد مانشستر سيتي وجاءت على يد توتنهام صفر-2 الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

 

وكان مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني السابق استهل مغامرته مع سيتي بـ10 انتصارات وتعادل في مبارياته الـ11 الاولى في جميع المسابقات (بينها مباراتان في الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا)، قبل ان يحل سيتي ضيفا على ملعب "هارت وايت لاين" من اجل مواجهة فريق في قمة مستواه ايضا كونه لم يذق طعم الهزيمة حتى الان في الدوري الممتاز.

 

ونجح الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في التفوق على غوارديولا واسقاطه للمرة الاولى مع الـ"سيتيزينس" والاولى في الدوري خارج معقل فريقه منذ ديسمبر 2015 حين كان مع بايرن ميونيخ، ما سمح للفريق اللندني الذي حقق فوزه الثالث تواليا على منافسه المتصدر، في ان يصبح على بعد نقطة منه فقط.

 

وضرب توتنهام الذي خرج فائزا من مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري ولم يسقط سوى مرة واحدة هذا الموسم في جميع المسابقات وكانت في دوري ابطال اوروبا امام موناكو الفرنسي (1-2)، باكرا حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 9 بهدية من المدافع الصربي لسيتي الكسندر كولاروف الذي حول الكرة في شباك حارسه التشيلي كلاوديو برافو اثر عرضية من الجهة اليسرى عبر داني روز، ما تسبب بتخلف فريقه للمرة الاولى في الدوري الممتاز تحت قيادة جوارديولا.

 

وتعقدت مهمة سيتي قبل نهاية الشوط الاول حين اهتزت شباكه مجددا في الدقيقة 37 بهدف لديلي آلي الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بتمريرة من الكوري الجنوبي سون هيونج مين فسددها في شباك برافو.

 

وحاول سيتي العودة الى اللقاء وسنحت له فرصة خطيرة في بداية الشوط الثاني لكن تسديدة الارجنتيني سيرخيو اجويرو ارتدت من الحارس الفرنسي هوجو لوريس والقائم الايمن (50).

 

وحصل توتنهام على فرصة ذهبية لتوجيه ضربة قاضية لامال سيتي بامكانية تعويض تخلفه في الشوط الاول بهدفين للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته في الدوري الممتاز، وذلك بحصوله على ركلة جزاء انتزعها آلي من البرازيلي فرناندينيو لكن برافو تألق في وجه الارجنتيني ايريك لاميلا الذي انبرى لها (65).

 

وهي الركلة الثالثة التي يهدرها توتنهام من آخر 5 ركلات حصل عليها في الدوري ضد سيتي الذي حصل بعدها على عدة فرص لتقليص الفارق ان كان عبر البديلين النيجيري كيليتشي ايهياناتشو (75) الذي اصطدم بتألق لوريس او الالماني ايلكاي جوندوجان الذي سدد بجانب القائم (79) او اجويرو الذي تألق في وجهه الحارس الفرنسي (81).

 

- ليستر يواصل معاناته -

وواصل ليستر سيتي حامل اللقب حملته المتعثرة بعد اكتفائه بالتعادل على ارضه ضد ساوثمبتون صفر-صفر.

 

ولم يحقق فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري سوى فوزين في 7 مباريات خاضها حتى الان في الدوري، فيما مني بثلاث هزائم ضد هال سيتي (1-2) في المرحلة الافتتاحية ثم ليفربول (1-4) في المرحلة الرابعة ومانشستر يونايتد (1-4) في المرحلة السابقة.

 

كما ودع ليستر الذي اصبح رصيده 8 نقاط في المركز الثاني عشر، مسابقة كأس الرابطة من الدور الثالث بخسارته على ارضه امام تشلسي (2-4 بعد التمديد) الا انه حقق بداية واعدة في اول مشاركة له في دوري ابطال اوروبا بعد فوزه بمبارتيه الاوليين على كلوب بروج البلجيكي (صفر-3) وبورتو البرتغالي (1-صفر).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك