وزير الطيران: «فالكون» شركة وطنية.. وستقوم بتأمين المبنى الجديد رقم «2» في مطار القاهرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطيران: «فالكون» شركة وطنية.. وستقوم بتأمين المبنى الجديد رقم «2» في مطار القاهرة

شريف فتحي وزيرالطيران
شريف فتحي وزيرالطيران
كتب - زياد حسن
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 2:18 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 2:18 م

أعلن شريف فتحي وزيرالطيران أن الشركة الوطنية "فالكون" ستقوم بتأمين المبنى الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولي، وجاري حالياً تعيين العاملين وتدريبهم للقيام بمهامهم في المطار بنفس آلية التسليم والتسلم بمطار شرم الشيخ.

جاء ذلك في تصريحات للوزير، الذي قام اليوم الأحد، بجولة تفقدية في مطار شرم الشيخ للوقوف على حجم الحركة السياحية والإجراءات الأمنية داخل المطار، كما شهد اليوم الأول من عمل الشركة الوطنية "فالكون" وهي شركة خاصة لتأمين الركاب والأمتعة والشحن الجوي داخل المطارات وتبدأ مهام عملها في تأمين مطار شرم الشيخ.

وأكد فتحي خلال جولته أن الشركة الوطنية "فالكون" بدأت المرحلة الأولى من عملها بتأمين الركاب والأمتعة، على أن يكون الشحن الجوي في المرحلة الثانية.. مضيفا أن الشركة ستقوم بالتفتيش الإداري للركاب والأمتعة وتظل الضبطية القضائية وتأمين المطارات والمنشآت من اختصاص وزارة الداخلية، وسيستمر عملهم جنبا إلى جانب رجال الأمن التابعين لشرطة المطار لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة شهور يتم خلالها تسليم وتسلم المهام الخاصة بالإجراءات المحددة للشركة الوطنية فالكون.

وأوضح وزير الطيران المدني أن الشركات الخاصة بتأمين المطارات تحظى بدعم كبير من جميع جهات الدولة السيادية، خاصة وزارة الداخلية والتي يوجه لها كل الشكر والتقدير لما تقوم به من مجهودات في هذا الصدد، مضيفاً أن عدد العاملين في الشركة الوطنية "فالكون" بمطار شرم الشيخ وصل إلى 640 موظفا تلقوا دورات تدريبية على أعلى مستوى من مدربين معتمدين من المنظمة العالمية للطيران المدني (الإيكاو) والمدرجة في البرنامج الوطني المصري لأمن الطيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك