30 مليون دولار منحة أمريكية لدعم ريادة الأعمال في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

30 مليون دولار منحة أمريكية لدعم ريادة الأعمال في مصر

كتب - أحمد الأمين
نشر في: الخميس 2 نوفمبر 2017 - 4:29 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 1:35 م

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الولايات المتحدة وافقت على منحة بقيمة 30 مليون دولار لدعم صندوق ريادة الأعمال المصري، وتدريب الشباب.

وأضافت نصر على هامش منتدى التنافسية والاستثمار الذي نظمه مجلس الأعمال للتعاون الدولي بالقاهرة، اليوم، بحضور عدد كبير من الشركات الأمريكية، أن قانون الاستثمار الجديد يحتاج إلى تدريب وتأهيل العاملين من الحكومة على السرعة وإنهاء البيروقراطية ومساعدة ومساندة المستثمرين على إنجاز أعمالهم.

وقالت إن قانون الاستثمار الجديد يلزمة بعض الثقة من قبل المستثمر والعاملين عليه أيضا، لإزالة المعتقدات القديمة لدى المستثمر الأجنبي والمحلي حول البيروقراطية في مصر.

وأشادت الوزيرة بالإصلاحات التي اتخذتها الحكومة منذ فبراير الماضي وحتى نهاية أكتوبر، "التي لم يشر إليها تقرير البنك الدولي لممارسة الأعمال، ومنها قانون الاستثمار واللائحة التنفيذية للقانون وقانون الشركات الذي يناقشه مجلس النواب حاليا"، مؤكدة أن البنك الدولي سينظر إلى كل هذه الاصلاحات في تقريره القادم.

وقال سيف فهمي، رئيس المجلس الوطني للتنافسية، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن المستثمرين الأمريكيين ليس لديهم مشكلات بعينها، ولكن تحسن مناخ الاستثمار وبيئة الاعمال هم الأهم في الوقت الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك